اعلان

ألمانيا تنتقد تركيا: قلقون على صداقتنا معكم

وزير العدل الألماني، هايكو ماس
كتب : وكالات

أرسل وزير العدل الألماني، هايكو ماس، خطابا لنظيره التركي بكر بوزداج وجه فيه انتقادات واضحة إليه.

وأعرب ماس في الخطاب الذي نشرته مجلة "دير شبيجل" الألمانية وأكدته وزارة العدل الألمانية اليوم الجمعة عن "قلقه الكبير إزاء الصداقة الألمانية-التركية".

وحذر ماس نظيره التركي في الخطاب من "هدم سيادة القانون" في تركيا، مضيفا أنه "صُدم" من نبأ اعتقال الصحفي الألماني-التركي مراسل صحيفة "فيلت" الألمانية، دنيس يوسيل في تركيا.

وكتب ماس المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي: "أجد التعامل مع السيد يوسيل غير متناسب، خاصة وأنه توجه من تلقاء نفسه إلى السلطات القضاية التركية من أجل التحقيقات".

ودعا الوزير الألماني الحكومة التركية إلى مراجعة طريقتها في التعامل مع الحقوق الأساسية والاعتقالات، وكتب: "إذا لم تلتزم تركيا بالقيم الأساسية الأوروبية فإن تقاربها إلى الاتحاد الأوروبي سيزداد صعوبة إلى حد الاستحالة".

يذكر أن مدينة جاجناو الألمانية ألغت أمس الخميس فعالية لوزير العدل التركي بوزداج في إطار حملة بولاية بادن-فورتمبرج جنوب غربي ألمانيا لحشد تأييد الجالية التركية لتعديل دستوري في بلاده من شأنه توسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وعلى إثر ذلك، ألغى الوزير التركي لقاء كان مقررا بينه وبين ماس.

وكانت أنقرة استدعت أمس السفير الألماني لديها أمس على خلفية إلغاء اللقاء الذي كان سيجمع بوزداج وأبناء جاليته بألمانيا، بحسب بيانات وكالة الأنباء التركية الرسمية (الأناضول).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً