اعلان

82 مليون جنيه قيمة قرارات العلاج على نفقة الدولة في الإسكندرية خلال عام

وزارة الصحة
كتب : أهل مصر

قال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور مجدي حجازي، إن تكلفة قرارات العلاج على نفقة الدولة بمستشفيات الإسكندرية خلال عام 2016 بلغت ما يزيد عن 82 مليون جنيه، في مقابل 63 مليون جنيه خلال عام 2015 بزيادة مقدارها 30%، كما زاد أعداد المرضى المستفيدين بمقدار 20% عن العام السابق.

وأوضح حجازي، في تصريح اليوم الجمعة، أن المريض لم يعد يحتاج للسفر لإدارة المجالس الطبية بالقاهرة لاستصدار قرارات العلاج، بل أصبحت تلك الإجراءات تتم من خلال المستشفى أو من خلال المجلس الطبي بالإسكندرية (القومسيون) من خلال شبكة ربط مع إدارة المجالس الطبية بالقاهرة.

كما تم استحداث نظام مناظرة المرضى عن طريق "الفيديو كونفرانس" في بعض الحالات، وإدخال أدوية جديدة أهمها علاج فيروس الالتهاب الكبدي "سي" والذي حقق نتائج باهرة تصل إلى نسبة شفاء 98%.

وحول أنواع المستشفيات التي يتم تطبيق نظام العلاج على نفقة الدولة بها، قال حجازي إن النظام مطبق في أغلب المستشفيات الحكومية سواء المستشفيات العامة والمتخصصة التابعة لمديرية الشئون الصحية أو المستشفيات الجامعية أو التابعة للقوات المسلحة أو هيئة الشرطة أو التأمين الصحي، وكذلك يتم تطبيق نظام العلاج على نفقة الدولة في عدد من المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة في بعض حالات الغسيل الكلوي والعناية المركزة وعلاج الطوارئ.

وأكد أن مستشفيات جامعة الإسكندرية تحصل على ما يصل إلى 40% من قيمة قرارات العلاج على نفقة الدولة في ظل تنسيق كامل مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

من ناحية أخرى، افتتح الدكتور مجدي حجازي وأستاذ الحساسية بجامعة الإسكندرية الدكتور سمير خضر، مركز أمراض حساسية الصدر للأطفال بمستشفى أطفال الرمل بمنطقة ونجت شرق الإسكندرية.

وصرح حجازي عقب الافتتاح، أن المركز سيقدم خدمة متميزة لعلاج حساسية الصدر للأطفال من قاطنىيالإسكندرية، وكذلك تدريب الأمهات على التعامل مع الطفل مريض حساسية الصدر، والأساليب السليمة لتناول العلاج والتغذية الصحيحة، وسبل الوقاية من حدوث النوبات أو التقليل منها، وسيعمل المركز بواسطة فريق مدرب من الأطباء والتمريض وأخصائي التغذية والمثقفين الصحيين وتحت إشراف من أعضاء هيئة تدريس بكلية الطب.

حضر الافتتاح مدير عام منطقة شرق الإسكندرية الطبية الدكتور علاء عبد الحميد، ومدير إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية الدكتورة نهلة أبو العزم، ومديرة مستشفى أطفال الرمل الدكتورة عزة صبري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً