اعلان

الجيش الليبي يصد هجوما لسرايا بنغازي على منطقة الهلال النفطي‎

الجيش الليبي
كتب : وكالات

كشف شهود عيان فى إتصال مع موقع "بوابة أفريقيا الإخبارية" أن سلاح الجو الليبي تمكن من صد هجوم سرايا بنغازي صباح، اليوم الجمعة، على منطقة السدرة النفطية، ودمر عددًا من آلياتهم وفرار من تبقى إلى البلدات المجاورة.

كما أعلنت رئاسة أركان سلاح الجو الليبي عن قيام مقاتلاتها من سلاح الجو العمودي والنفاث بتدمير آليات مسلحة تابعة لسرايا بنغازي، والتي تتخذ من الجفرة موقع لشن هجومها على الهلال النفطي.

وأوضحت رئاسة سلاح الجو الليبي التابعة لقيادة الجيش فى شرق البلاد أن مقاتلاتها من سلاح الجو العامودية (mi35) والنفاث (mig23 bn) قامت بتدمير عدد من العربات المسلحة التابعة لسرايا الفارين من بنغازي جنوب بلدة النوفلية وبن جواد.

كانت قوات الجيش قط سيطرت في ايلول سبتمبر الماضي على منطقة الهلال النفطي وسلمتها لاحقا للمؤسسة الوطنية الليبية للنفط.

يشار إلى ان النفط هو مصدر الدخل الرئيسي لليبيا التي يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على ادارتها ثلاث حكومات هى الحكومة المؤقتة بالمنبثقة عن مجلس النواب وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولاتيه وحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة.

وتضم منطقة الهلال النفطي مجموعة من المدن بين بنغازي وسرت (500 كلم) شرق العاصمة طرابلس وتتوسط المسافة بين بنغازي وطرابلس، وفيها المخزون الأكبر من النفط إضافة إلى مرافئ السدرة ورأس لانوف والبريقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير