اعلان

الخارجية التونسية: وفد رسمي سيسافر إلى ليبيا الأسبوع المقبل لتسلم أطفال مسجونين

خميس الجهيناوى
كتب : وكالات

قال شفيق حجي المدير العام للشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية التونسية اليوم الجمعة إن وفدا يضم ممثلين عن 6 وزارات سيسافر إلى ليبيا لتسلم أطفال تونسيين موجودين في سجن معيتيقة بطرابلس وعدد آخر محتمل بمستشفى مصراتة.

وأضاف المسؤول أن موعد مغادرة الوفد سيكون مبدئيا يوم الأحد المقبل مع إمكانية تأجيله يوما أو يومين مشيرا إلى أن الوفد الذي ستترأسه وزارة الشؤون الخارجية ممثلة في القنصل العام بطرابلس سيضم ممثلا عن وزارة المرأة والأسرة والطفولة ممثلة في المندوب العام للطفولة وممثلين عن وزارات الصحة والشؤون الإجتماعية والداخلية والعدل.

كما أوضح المسؤول - حسب وكالة الأنباء التونسية - أنه تم الحصول على موافقة السلط الليبية من أجل تسلم الأطفال التونسيين مشيرا إلى أن أعمارهم لم تتجاوز الخمس سنوات.

وأضاف أن المعلومات المتوفرة تؤكد وجود 14 طفلا تونسيا بسجن معيتيقة بطرابلس فيما لم يتم التأكد بعد من جنسية 5 أطفال آخرين بمستشفى مصراتة مضيفا أنه سيتم اللجوء إلى إختبار الحمض النووي للتأكد من نسبهم إن اقتضى الأمر.

وقال إن رئيس الحكومة يوسف الشاهد سمح بسفر الوفد بعد الجهود التي بذلها وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي في هذا الصدد ومحادثاته التي أجراها مع نظيره الليبي الطاهر سيالة ومع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج.

كان وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوى قد صرح في وقت سابق بأنه اتفق مع رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، على ارسال وفد تونسي إلى ليبيا لبحث تواجد أطفال تونسيين في السجون الليبية مضيفا سيتم خلال هذه الزيارة التعرف على هؤلاء الأطفال والعمل على استرجاعهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً