اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة توفيق عكاشة والألتراس ومتهمي اغتيال النائب العام الراحل واللجان النوعية

محاكمة توفيق عكاشة

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم السبت، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 67 متهمًا فى اتهامهم بإغتيال هشام بركات وإعادة محاكمة المتهمين بأحداث عنف منطقة الظاهر، ومحاكمة 24 متهما في اللجان النوعية المتقدمة وأولى جلسات استئناف توفيق عكاشة على زيادة نفقة نجله ونظر الاستئناف على براءة 15 من الألتراس فى اقتحام النادى الأهلي ومحاكمة صاحب شركة طيران لاتهامه بالنصب ومحاكمة 119 متهمًا بـ"اقتحام مركز شرطة أطفيح".

- إعادة محاكمة المتهمين بأحداث عنف منطقة الظاهر:

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد،اليوم السبت، إعادة محاكمة المتهمين"عمر زغلول، وأحمد عبد الحفيظ"، على خلفية اتهامهما بأحداث عنف منطقة الظاهر.

وأسندت النيابة العامة للمتهم وآخرين تم الحكم عليهم عدة تهم، منها الاشتراك فى تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجنى عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهم، والقتل العمد لمواطنين.

- محاكمة 67 متهمًا فى اتهامهم بإغتيال هشام بركات:

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، محاكمة 67 متهمًا، من بينهم 52 محبوسًا، فى اتهامهم بإغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات: استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام الماضي بمنطقة مصر الجديدة عن طريق تفجير عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، مما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

- محاكمة 24 متهما في اللجان النوعية المتقدمة:

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي،اليوم السبت، محاكمة 24 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ " اللجان النوعية المتقدمة ".

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين أنهم فى غضون الفترة من مطلع عام 2014 وحتى 28 مارس 2016 بمحافظة القاهرة قاموا من الأول وحتى الثالث بتولى قيادة فى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التى كلفها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بأن أسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الإخوان والتى تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على افراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

- أولى جلسات استئناف توفيق عكاشة على زيادة نفقة نجله:

تبدأ محكمة اﻷسرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم السبت، نظر أولى جلسات الطعن المقدم من توفيق عكاشة على الحكم الصادر فى القضية رقم 2886لسنة 2015 أسرة مدينة نصر أول والقاضى بزيادة نفقة نجله "يوسف" 5000 جنيه.

وكانت محكمة أسرة مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد القاضى وعضوية المستشارين محمد قسم الله وهبة صلاح وأمانة سر جلال إبراهيم، قد قضت فى نوفمبر من العام الماضى بزيادة نفقة الصغير"يوسف" نجل البرلمانى السابق توفيق عكاشة 5 آﻻف جنيه من تاريخ رفع الدعوى.

- نظر الاستئناف على براءة 15 من الألتراس فى اقتحام النادى الأهلي:

تنظرمحكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم،اليوم السبت، نظر استئناف النيابة على براءة 15 من أعضاء "ألتراس أهلاوى" من اتهامهم بمحاولة اقتحام النادى الأهلى خلال مباراة لكرة اليد.

وكانت محكمة جنح قصر النيل "أول درجة" قضت ببراءة المتهمين من جميع الاتهامات المنسوبة إليهم، ونسبت النيابة للمتهمين التظاهر بدون ترخيص، والتجمهر، والاعتداء على قوات الأمن، وقطع الطريق، ومحاولة اقتحام مقر النادى الأهلى.

وكانت نيابة وسط القاهرة الكلية، أحالت 15 من ألتراس أهلاوى لمحكمة الجنح، وأحالت 4 لمحكمة الطفل وحصلوا على البراءة فى القضية رقم 14737 لسنة 2016، جنح قصر النيل.

- محاكمة صاحب شركة طيران لاتهامه بالنصب:

تستكمل محكمة جنح الدقي، اليوم السبت، محاكمة رجل الأعمال يحيى العجاتى، صاحب الشركة الأهلية للطيران، لاتهامه بالنصب على أحد الأشخاص.

وكشفت الدعوى رقم 3470 لسنة 2016، أن رجل الأعمال يحيى حسين العجاتى "طيار سابق" ومالك الشركة الأهلية للطيران، تلقى مبلغ 60 ألف دولار من المدعى، مقابل تلقيه دورة تدريبية فى علوم الطيران، إلا أن المدعى بعد انتهاء الدورة فوجئ بعدم تلقيه أى معلومات خاصة بمجال الطيران، واتهم فى دعواه العجاتى بالنصب.

- محاكمة 119 متهمًا بـ"اقتحام مركز شرطة أطفيح":

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم السبت، محاكمة 119 متهمًا، فى قضية "اقتحام مركز شرطة أطفيح".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتى، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم، منها التجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغل واقتحام مركز شرطة أطفيخ وإشعال النيران به، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء ومولوتوف، واستعراض القوة، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً