اعلان

بعد فضيحة الحذف العشوائي.. مصدر يفجر مفاجآت لـ"أهل مصر": جهات رقابية تسلمت ملف حصر مستحقي الدعم.. وشركات بطاقات التموين ارتكبت أخطاء فادحة

مع تولي وزير التموين الجديد المنصب بدأت إجراءات جديدة لتقنين بطاقات التموين ومراجعة من تم حذفه خلال الفترة الماضية.

وكشف مصدر حكومي رفيع المستوى لـ" أهل مصر" أن ملف بطاقات التموين، سُلم لأحد الأجهزة الرقابية بعد تقارير كشفت حذف المواطنين المستحقين للدعم بشكل عشوائي، بالإضافة إلى عدم حذف مواطنين آخرين تابعين لجهات حكومية وشركات بترول، ويحصلون على رواتب عالية ولا يستحقون الدعم.

وأضاف المصدر أن تقارير الأجهزة الرقابية، كشفت عن مفاجأة هو أن الشركات المسؤولة عن بطاقات التموين ارتكبت أخطاء فادحة خلال فترة تنقية البطاقات، وقامت بحذف عدد كبير من الأسر في المحافظات، وأن وزارة التموين صدقت على حذف عدد من الأسر دون جمع معلومات عنهم، هو ما استوجب تدخل الجهات الرقابية، التي وضعت قواعد صارمة جديدة لمنع حذف المواطنين بهذا الشكل والتلاعب ببطاقات التموين.

وتابع المصدر، أنه تم تشكيل لجنة من جهات رقابية وسيادية في الدولة لمراجعة ملف بطاقات التموين ووصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أن اللجنة تتكون من 8 أفراد، بالإضافة إلى ممثلين من وزارة المالية والتموين والتضامن الاجتماعي والتخطيط، وذلك لمراجعة بيانات كل عائلة قبل الحذف، مؤكدًا أن كل محافظة سيتم مراجعتها مرة أخرى بشكل جديد وكل محافظة سيكون لها قاعدة بيانات متكاملة هذه القاعد ستضمن متوسطة دخل كل أسرة، بالإضافة إلى عدد كل أسرة، وعمل عائل الأسرة واستهلالكهم، بالإضافة إلى ربط ذلك بوزارات المالية، والتضامن، والكهرباء، وذلك لوصول الدعم لمستحقيه، خلال الفترة القادمة.

وشدد المصدر على أن عمليات تلاعب كبيرة تمت خلال الفترة الماضية في بطاقات التموين، مشيرًا إلى أنه تم رفع توصية بحذف موظفي بطاقات التموين الذين يحصلوا على رواتب ضخمة، بالإضافة إلى موظفين بشركة الكهرباء وضم جهات حكومية لمنظومة الحذف، نظرًا لحصولهم على أجور كبيرة وضرورة حذفهم، وأن تعليمات عليا صدرت لموظفين كبار بوزارة التموين بحذف أنفسهم من بطاقات التموين، نظرًا لتقاضيهم مرتبات ضخمة، حيث أنهم يحصلوا على دعم.

وقال المصدر إن الجهات الرقابية انتهت من المرحلة الأولى لفحص المستحقين للدعم، وأنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى لحذف بطاقات التموين لغير المستحقين نهاية مارس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً