اعلان

محافظ الجيزة: الدولة حريصة على تنمية قدرات الشباب

اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة أن الدولة حريصة بكافة أجهزتها على تنمية قدرات الشباب من خلال فتح حوارات وجلسات نقاشية موسعة تضم الشباب والمتخصصين من رموز الفكر والمعرفة.

جاء ذلك، خلال مشاركة المحافظ في فعاليات المؤتمر الأول لطلاب المرحلة الثانوية، الذي افتتحه بقاعة سيد درويش بمشاركة أكثر من 320 طالبًا من 70 مدرسة ثانوية على مستوى جميع الادارات التعليمية بالجيزة.

وأشار الدالي إلى أنه تم مناقشة أربعة محاور رئيسية للحلقات النقاشية بالمؤتمر تشمل تعزيز الوحدة الوطنية وتعميق الانتماء الوطني، وتغيير الثقافة الطلابية وتعزيز الهوية والإبداع الطلابي.

وقال الدالي إن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو مخاطبة جيل الشباب والدارسين من الطلاب بالمرحلة الثانوية، والذين يتشكل وعيهم في تلك المرحلة العمرية الهامة، مشيرًا إلى أنه يتضمن فتح مجال للطلاب للتعبير عن رأيهم في القضايا محل، البحث لفتح نوافذ حوار متفاعل بين جيل المستقبل وقامات فكرية وثقافية وأكاديمية تهتم بمخاطبة الطلاب والشباب.

وحضر المؤتمر الدكتور محمد مختار، جمعة وزير الأوقاف والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف وأعضاء مجلس النواب وممثلين من الازهر الشريف والكنيسة والفنان محمد صبحى والكابتن أحمد حسن.

وقال الدكتور طارق شوقي خلال كلمته بالمؤتمر إن الوزارة تكثف حاليا من أعمال مراجعة المناهج الحالية لاعداد نسخة مطورة تمهيدًا لبدء تدريسها العام الدراسي المقبل والمقرر أن يبدأ سبتمبر القادم.

ولفت شوقي إلى أن الأسرة المصرية، هي أهم مؤسسات التربية لما لها من واجبات في تحديد أنماط السلوك.

وفي كلمته أمام المؤتمر، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تواصل عقد مثل هذه المؤتمرات لطلاب المدارس الابتدائية والإعدادية على مستوى الجمهورية وكافة المراحل التعليمية، مؤكدا أن ما يتلقاه الطالب في مرحلتي الابتدائية والإعدادية يظل راسخًا في ذاكرته طوال العمر.

وشهد المؤتمر عقد العديد من الحلقات النقاشية بين الطلاب وأساتذه الجامعات المصرية واكاديمين ورموز المجتمع المصرى وتركزت حول المحاور الرئيسية للمؤتمر والذى حظت أيضا جلساته لحلقات نقاشية مع طلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة مع متخصصين تربويين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً