اعلان

جهاز أكتوبر يهدد بسحب الأراضي من المخالفين بـ"ابني بيتك"

وجه جهاز مدينة 6 أكتوبر، إنذارًا بسحب الأرض من السكان المخالفين الذين لم يلتزموا بالشروط المتفق عليها عند تخصيص الأرض، وهي بناء الدور الأرضي وتشطيبه كإثبات لجدية الحجز، والالتزام في سداد الأقساط المقررة، والا يتم سحب الاراضي من السكان.

وقال المهندس عصام بدوي، لـ"أهل مصر" إن بناء الأساسيات لا يعتبر انشاءا للدور الأول، وإنما لابد من بناء دور كامل وتشطيبه، مشيرا الى ضرورة الالتزام في سداد الأقساط المستحقة المتأخرة وإلا سيتم سحب الأراضي.

وقال أحمد كريم، منسق رابطة "ابني بيتك" أن سحب الأرض ممن تأخر في دفع الأقساط حدث في محافظة أسيوط والسادات، ولا يُستبعد أن يحدث في أكتوبر.

وأوضح كريم، أن بعض الأهالي لم يقوموا ببناء الدور الأول لظروف مادية صعبة في البناء والتشطيبات وإرتفاع أسعار مواد البناء، والبعض لم يلتزم بسداد الأقساط المقررة للجهاز نتيجة ظروف المعيشة الصعبة على السكان".

واشتكى محمد ممدوح، أحد سكان مشروع ابنى بيتك بأكتوبر من تهديد الجهاز الدائم بسحب الأرض من السكان، مؤكدا على ضرورة أن يعطى الجهاز السكان الفرصة الكافية للبناء خاصة وأن أسعار مواد البناء تضاعفت في الفترة الأخيرة نتيجة إرتفاع الأسعار.

ولفت طاهر عبد الله، أحد سكان مشروع ابنى بيتك بأكتوبر الى أنه قامت لجنة من جهاز مدينة 6 أكتوبر منذ أيام بحصر ومعاينة المبانى التى لم تستكمل بناء الدور الأول تمهيدا لسحب الأراضي من أصحابها، مضيفا " ده ميرضيش ربنا وظلم علشان الناس إتأخرت في البنا والأقساط ".

وكان المهندس طارق السباعي، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بأن الهيئة قررت بشأن المواطنين المُخصص لهم قطع أراضٍ سكنية صغيرة، ولم يتمكنوا من الانتهاء من الحد الأدنى للبناء، طبقًا للمهلة السابق منحها لهم، والمنتهية ما يلى: يتم اتخاذ إجراءات الإلغاء والسحب لجميع الأراضى الفضاء، أو التى تم تنفيذ الأساسات بها فقط، منح مهلة 6 أشهر بدون مقابل لقطع الأراضى التى تم صب سقف واحد لها على الأقل عند انتهاء المهلة السابق منحها، ولا يعتبر تنفيذ الأساسات تنفيذًا جزئيًا للهيكل الخرسانى.

وأوضح السباعى أن تسرى مهلة الـ6 أشهر بالشروط التالية: تقديم المُخصص له قطعة الأرض طلبًا لمنح مهلة إضافية 6 أشهر مجانية للالتزام بانهاء تشطيب الواجهات ووحدة سكنية على الأقل صالحة للسكن، وسداد كافة المستحقات المالية على قطعة الأرض، والتنازل عن أى دعاوى قضائية مرفوعة على الجهاز أو الهيئة بشأن قطعة الأرض، مع سريان باقى الضوابط الواردة بالمهلة السابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة