اعلان

أبرزها فول الصويا.. 3 أطعمة تعزز زيادة الهرمون الأنثوي

الاستروجين هو الهرمون المسؤول عن مظاهر الأنوثة بالمرأة، من بشرة صافية وطرية وجسم ممشوق، ويقل هذا الهرمون عند التقدم فى السن وانقطاع الطمث، مما يؤدى لتغيرات فسيولوجية وجسدية للمرأة تفقد معها النضارة، لذا ينصح دكتور محسن النادى إخصائى الطب البديل ببعض الأطعمة الطبيعية المفدية اللي تستطيع المرأة أن تحصل على الاستروجين منها:

1- فول الصويا

يحتوي على استروجينات نباتية وهي مواد تطابق هرمون الاستروجين الطبيعي في الجسم والذي يساعد في تقليل أعراض اليأس عند النساء وخصوصا احمرار وسخونة الوجه والتعرق الليلي، بالإضافة لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

وهو من أغنى المصادر بهذه الاستروجينات، فيغني عن تناول عقار الاستروجين لحد كبير، ويقي من هشاشة العظام وخصوصا عند النساء بعد سن اليأس ويحافظ على صحة الأسنان والأظافر والجلد فهو مصدر جيد للكالسيوم والبوتاسيوم حيث تبلغ نسبة الكالسيوم 30-40% في لبن الصويا.

2- الخضار والفواكه

كما يمكن الحصول على الاستروجينات النباتية الفيتواستروجين Phyto Estrogen من البروكلي وبذور الكتان والحمص والفول السوداني والعنب والتمر.

3- الأعشاب

عند تقدم المرأة فى العمر وانقطاع الطمث يقل هرمون الأستروجين، ويعتبر عرق السوس والشمر واليانسون من الأعشاب التى تعمل على زيادة الهرمون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً