اعلان

بحجة إخراج الجن وتحفيظ القرآن.. أبشع 5 جرائم ارتكبت داخل "بيوت الله"

هي بيوت الله في أرضه حثنا الله علي الصلاة فيها وجعلها واحة للمؤمنين وملجأ للخائفين، وهي بمثابة الركيزة الأولى والبنية الأساسية في تكوين المجتمع المسلم، وأمر الله سبحانه وتعالى بعمارتها، وتطهيرها وصيانتها وإكرامها عن كل ما لا يليق بها ويناسب شرفها، لأن المساجد ما بنيت إلا لذكر الله، ولإقامة الصلاة، ولتعليم الناس أمور دينهم، إلا أن بعض ضعاف النفوس حولوها لأماكن ممارسة الرزيلة وكل ما يغضب المولى عز وجل.

ويرصد "أهل مصر" في التقرير التالي أبشع 5 جرائم ارتكبت داخل بيوت الله.

قنا

ففي محافظة قنا، قضت محكمة جانيات نجع حمادي، برئاسة المستشار عبد الحميد المنياوي رئيس محكمة جنايات نجع حمادي، بالسجن المؤبد 25 سنة وغرامة 20 ألف جنيه غيابيًا لإمام مسجد مقيم مركز الوقف، بتهمة هتك عرض طفل.

وترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الوقف، بلاغًا من والد الطفل "م.م"، يتهم فيه "حسين.ع"، 33 سنة، إمام مسجد بمركز الوقف، بهتك عرض نجله، داخل مكتب تحفيظ قرآن، وحرر محضرًا حمل رقم 1165 لسنة 2016.

وأفادت تحريات المباحث بصحة الواقعة، وأخطرت النيابة التى أمرت، بتحريز ملابس الطفل، وتقديمها لمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة، والتي أثبتت أن البنطال عليه آثار لحيوانات منوية.

الدقهلية

وقعت جريمة بشعه هزت أرجاء الشارع المصري، بعدما قام شخص باغتصاب طفلة تبلغ من العمر خمسة أعوام في دورة مياه بأحد مساجد الدقهلية.

تقول الطفلة إن هذا الشخص أخذها إلى المسجد وقام بالاعتداء عليها وتهديدها بالقتل إذا أخبرت أحد بما حدث.

وطالب أهل الطفلة بإعدام مغتصب ابنتهم في ميدان عام لكي يكون عبرة لغيره، وقالت أمها وهي تبكي:"هو ليس إنسان ولا كلب ولا حيوان ولا ذئب بشري، هو ولا حاجة لا يوصف بأي وصف، حتى الكافر في قلبه رحمة، أنا كأم أتمزق من داخلي على ما حدث لابنتي.

البحيرة

وفي محافظة البحيرة لم يختلف الوضع كثيرًا، حيث قام سائق توك توك بقتل طفل بسبب علاقة آثمة بينهما.

وكانت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد عماد الدين سامى، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، واللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى، تمكنت من كشف غموض واقعة المحضر رقم 1747 2016 إدارى مركز شرطة رشيد، بشأن العثور على جثة طفل يدعى “ع. م. ف” 12 سنة طالب، مقيم قرية الإنشا العامرية الشرقية دائرة المركز، داخل إحدى دورات مياه المسجد.

ونظرا لما اتسم به الحادث من خطورة إجرامية تمثلت فى التعدى الصارخ على النفس، وجه اللواء محمد خريصة مدير إدارة البحث الجنائى، بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث، والرائد محمود هندى رئيس مباحث رشيد، وتوصلت تحريات فريق البحث إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أنه "أحمد. ع. م" سائق توك توك، مقيم بذات القرية، والسابق اتهامه فى القضية رقم 13502016 "هتك عرض".

وعقب تقنين الإجراءات، استهدفت عدة مأموريات محل إقامة وأماكن تردد المتهم المذكور، وأسفرت عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، حيث تعرف على المجنى عليه من خلال الجيرة بالقرية، واعتيادهم اللهو سويًا، وقيامهما بتكرار ممارسة الرذيلة منذ قرابة العام.

وبتاريخ الواقعة قاما بالتقابل بدورة مياه المسجد، ومارسا الشذوذ، وعندما طلب المجنى عليه منه تبادل الأدوار، رفض وسبه وهدده على إثر ذلك، وخشية افتضاح أمره قام بكتم أنفاس المجنى عليه وخبط رأسه بحائط دورة المياه حتى تأكد من إزهاق روحه، وعقب ذلك أغلق دورة المياه من الداخل، وقفز من أعلى سورها للدورة الملاصقه لها، وهرب إمعانًا منه فى إصباغ الصفة العرضية لوفاة المجنى عليه.

 الإسكندرية

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسكندرية عاطل، مقيم بالسيدة زينب، تخصص في ارتكاب جرائم السرقات من داخل المساجد.

وكانت وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة مينا البصل مفادها قيام "م ـ ع ـ م"، 25 سنة، عاطل، مقيم السيدة زينب محافظة القاهرة وله محل إقامة آخر نجع العرب دائرة القسم والسابق اتهامه في 5 قضايا نشل وضرب وسرقة، آخرها القضية جنح قسم شرطة البساتين "سرقة"، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم سرقات من داخل المساجد، متخذا من دائرة القسم مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، واعترف بارتكاب 6 حوادث سرقة، وبإرشاده تم ضبط المسروقات وبعرضها على المبلغين تعرف كل منهم على ما يخصه.

الغربية

قرر محمد سعيد، مدير نيابة سمنود بمحافظة الغربية، بإشراف المستشار أسامة محمود رئيس نيابة سمنود، حبس إمام وخطيب مسجد بسمنود، يدعى "عادل. ا"، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد تحرشه جنسيا بسيدة.

كان المتهم قد استدرج سيدة متزوجة إلى المسجد، بحجة إخراج الجن من جسدها، وأدخلها إلى غرفة الإمام بالمسجد، وبدأ في ملامسة مناطق حساسة بجسدها، فقاومته السيدة وولت هاربة، ثم أبلغت زوجها، الذي حرر محضرا ضده، وضبطته الشرطة، وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً