اعلان

تكريم مسئول وحدة القرائية بتعليم الشرقية (صور)

تكريم مسئول وحدة القرائية بتعليم الشرقية
تكريم مسئول وحدة القرائية بتعليم الشرقية

كرمت " فريدة مجاهد " وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اليوم السبت، " سمير أحمد سلامة " مسئول وحدة القرائية بالمديرية بحضور " سعيد الصباغ " مديرالتعليم العام بالمديرية، وذلك لإنتهائة من إعداد دليل إسترشادى " لإعلاء القيم والأخلاق " لإطفال المراحل التعليمية الأولى" للصف الدراسى الثانى2017 " عن طريق إستخدام أنشطة القرائية بتوظيف محتوى دروس مادة اللغة العربية لإبراز القيم الإخلاقية وحث التلاميذ على التمسك بها، ومن أهم هذه القيم بر الوالدين، صلة الرحم، الإنتماء، الصداقة، المحافظة على البيئة، الصدق، والرأفة بالحيوان... الخ.

وذكرت " فريدة مجاهد " أن القيم الاخلاقية هي مجموعة المبادئ الأساسية التي تحدد ما سوف نكون عليه، والتحلي بالقيم الأخلاقية أمر لابد منه فهي أساس الإصلاح في المجتمع، كما أنها هي اللبنة الاساسية للتقيد بالقوانين والأنظمة دون الإلتفات إلى أخطاء الآخرين ومحاولة تقليدها.

كما أضافت، أن الدليل الأسترشادى لإعلاء القيم الأخلاقية خطوة صحيحة لتربية النشىء الصغير على السلوكيات الإيجابية وإحترام القيم الاجتماعية من العادات والتقاليد، فالقيم هي التي تؤثر في بناءنا العميق، فهي مرجعية حكمنا لما هو منكر أو فاضل، صح أو خطأ، مُتمنية، أن يساهم هذا الدليل فى تنشئة أجيال مخلصة لوطننا العزيز مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030