اعلان

وكيل تعليم الشرقية تجتمع بمديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية

 فريدة مجاهد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية
فريدة مجاهد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية

اجتمعت فريدة مجاهد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اليوم بمديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية بحضور الدكتور " السيد بسيونى " وكيل الوزارة وقيادات المديرية وبعض أعضاء المجلس القومى للمرأة.

وبدأ الإجتماع بتشديد وكيل الوزارة علي ضرورة تفعيل دور التوجية الفني ومتابعته لتقارير الموجهين فى المدارس للوقوف على كيفية تطويرأداء المعلم، وذلك بتفعيل القوافل التدريبية التعليمية لجميع الإدارات التعليمية.

كما تطرقت وكيل التعليم، إلى الإهتمام بمهارات الإتصال والتواصل عن طريق إتشاء مركز للمعلومات ودعم إتخاذ القرار " it " فى جميع الإدارات التعليمية على أن يتم تكليف العناصر المتميزة من اخصائيين التطوير التكنولوجى لإدارته، وعمل إميل لكل إدارة تعليمية للتواصل مع المديرية وذلك لطى صفحة العصر الورقى وزيادة تفعيل عصر التطوير التكنولوجى.

وأكدت على إعادة هيكلة مسئولى الأمن فى الإدارات التعليمية والمدارس، والتأكد من مطابقة دفتر الأمن بزوار المدرسة، وضروة تفعيل دور إدارة الأزمات حتى يمكن مجارات الأحداث السريعة المتلاحقة بما يتناسب والوقت الراهن.

كما شددت مجاهد على ضرورة الإهتمام بطابور الصباح وتحية العلم فروح الإنضباط يجب أن تمتد طوال العام الدراسى، وإلتزام طلاب المدارس العسكرية بالزى الرسمى لها، وتفعيل الدورات الرياضية لجميع المدارس، متابعة طرق التخزين الصحية للتغذية، والإنتهاء من بطاقات التامين الصحى لجميع الطلاب، والتخلص من الطلمبات الحبشية فى المدارس حفاظًا على صحة ابنائنا وخاصة الموجودة فى المناطق النائية.

كما تحدثت مجاهد عن اهمية دور التعليم الفنى وكيف يمكن الإستفادة منه فى عمل مشاريع إنتاجية تعود بالنفع على المعلم والطالب وكذلك على البيئة المحيطة كى يستفاد منها محدودى الدخل بعمل معرض للمنتجات ومنافذ للبيع.

وناقش الاجتماع كذلك المشاكل والتحديات التى توجد فى الوقت الراهن وكيفية التغلب عليها وخاصة الحد من التسرب الدراسى ومشكلة محو الأمية وكيفية عودة الطلاب مرة اخرى إلى المدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (3-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة