اعلان

انتخابات "الصيادلة" في التجديد النصفي.. قوائم الإخوان والسلفيين على صفيح ساخن

شهدت نقابات الصيادلة أمس السبت، إقبالاَ ضعيفا على غير المتوقع، وحضر فيها 214 عضوا من جميع أنحاء الجمهورية، للتصويت على 12 مقعدًا، كما افتتحت اللجان تصويتها من الساعة التاسعة صباحًا، وبدأت عمليات الإقتراع فى 27 مقرًا انتخابيًا، وضمت أيضًا 51 لجنة انتخابية على مستوى الجمهورية، ووسط تلك الأجواء الإنتخابية كانت توجد عدة مخالفات انتخابية، أبرزها قيام بعض المرشحين بتوزيع دعاية انتخابية على المدلون بأصواتهم داخل لجان الإقتراع.

ويشرف على العملية الإنتخابية 32 قاضيًا بجميع مقرات الإقتراع، والموعد المتوقع لإعلان النتائج السبت 18 مارس، وتظهر نتيجة الإنتخابات بمقر الجمعية العمومية للصيادلة.

كما أعلنت اللجنة العامة لإنتخابات نقابة الصيادلة بانتخابات التجديد النصفى بالنقابة العامة، وشملت عدة إجراءات هامة لإدلاء الصيادلة بأصواتهم أبرزها:

تم فتح باب التصويت لانتخابات التجديد النصفى من التاسعة صباحًا، وتم أغلاقها فى السابعة مساء، كما يشترط حضور العضو بالبطاقة الشخصية، أو رخصة القيادة، أو جواز السفر.

كما ضرورة أن يوقع المنتخب أمام اسمه ثلاثيا بالكشف، كما يمنع القيام بأى نوع من الدعاية انتخابية داخل مقر الانتخابات، وضرورة سداد إشتراكات النقابة المستحقة للدفع حتى عام 2016.

كما يتسلم الصيدلى 3 ورقات خاصة بالعملية انتخابية، لكل منها لون مختلف، ولا يجوز له تبديلها، كما يبطل صوت العضو المدلى بصوته فى حالة وجود كشط أو شطب أو تصحيح فى استمارة الإدلاء بالصوت، مع ضرورة عدم افصاح عن شخصه كتابيًا

وكان الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة أكد أن الانتخابات تجرى بشكل منتظم فى جميع أنحاء الجمهورية، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك شهدت الأنتخابات للتجديد النصفى إقبالَا ضعيفًا للغاية.

وأكد عبيد أنه توجد عدة قوائم مستترة للإخوان، وتحظى بتأييد الجماعة، كما يتنافس عديد من الفئات أبرزهم الإخوان والسلفيين والأحزاب السياسية.

وأضاف أن التيار السلفى يدعم 3 مرشحين لمقاعد الانتخابات النصفية، مؤكدًا فى السياق ذاته أن جماعة الإخوان أعلنت حالة طوارئ عامة لحشد مؤيديها فى الإنتخابات بالنقابة العامة والنقابات الفرعية، ولكن بشكل غير معلن.

ومن جانبه أكد الدكتور محيي حافظ، رئيس اللجنة العليا للانتخابات بنقابة الصيادلة، أنه من الضرورى سداد الإشتراكات حتى عام 2016، قائلًا: لا توجد مشكلة من تسديدها وقت الإدلاء بالصوت الإنتخابى داخل المقار انتخابية، داعيًا جموع الصيادلة للإدلاء بأصواتهم هناك.

ومن جهته أكد الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة أن الإنتخابات بدأت فى تمام التاسعة صباح أمس، وتم إغلاق باب التصويت فى الـ6 مساءً.

وأكد في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن فرز الأصوات يتم الآن، لافتًا أنه هناك مؤشرات أولية بفوز الدكتور وحيد عبد الحميد مرشح عن مقعد نقابة الصيادلة فى محافظة شمال الصعيد.

وأشار إلى أن الإقبال الإنتخابى هذا العام لم يكن بالشكل المرجو، حيث كان ضعيفًا، وكنا متوقعين الفضل، ولكن اتمنى أن يزيد الإقبال فى الانتخابات النهائية

وتابع الوكيل أن الصيادلة قادرين على التمييز بين المرشحين، والإدلاء بأصواتهم للناخبين دون تبنى أى توجهات سياسية، أو حزبية، كما تمت الإنتخابات بشكل سلس، تسوده روح الزمالة والمحبة، واختتم قائلًا:أتمنى التوفيق للجميع.

يذكر أن الإنتخابات ضمت مجموعة من القوائم أبرزها قائمة التيار والتى تتضمن القوى الشبابية ونشطاء المهنة، وقائمة المهنيين التى ضمت الدكتور أحمد فاروق الأمين العام السابق لنقابة الصيادلة، وبلال الدجوى، وأحمد عبيد، وحسام حريرة، وأحمد أبو دومة، إضافةً إلى قائمة المستقلين والتى تنضوى على عدد من الليبراليين، والمتوقع حصولهم على فرص أقوى للمكسب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان عن حادث معدية أبو غالب: «طلعوا 10 جثث من تحت المياه حتى الآن»