اعلان

بالفيديو.. 4 مشاهد خطفت أنظار متابعي "التوك شو" اليوم.. خبير اقتصادي: مشكلة الدولة في الأسعار وليست المنتجات

كتب : محمد سعد

اعتدنا يوميًا على مشاهدة بعض القضايا التي تخطف الأنظار عبر شاشات القنوات الفضائية، والتي تقدم كل ما هو جديد للمشاهد طبقًا للحدث، من الرياضة والسياسة إلى قضايا المجتمع المتنوعة، ونستعرض خلال السطور القادمة أبرز 4 مشاهد شهدتها برامج "التوك شو"، اليوم.

عدم وجود المنتجأوضح الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادى، أن المشكلة التي تواجه الدولة تكمن في السعر وليس المنتج كما يدعى البعض، مشيرًا إلى أن الحكومة تصدر الأزمات بتصريحات للاستهلاك المحلى فقط.وأضاف النحاس خلال لقائه في برنامج "العاشرة مساء"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشى المذاع على فضائية "دريم": "قرار وزير التموين بتسعير السكر بـ10.5 جنيهات، أشبه برد الفنان عادل إمام في إحدى مسرحياته عندما سألوه لماذا قمنا بالثورة فقال: معرفش أنا كنت في الحمام".

تسعير السلع

المشهد السابق لم يكن الوحيد الذى تناولته الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث انتقد عاطف مخاليف عضو مجلس النواب، دور وزارة التموين خلال الفترة الأخيرة واصفًا إيها بأنها تخلت عن دورها في توفير السلع التموينية.

وأستكمل "مخاليف" خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية "دريم": الدولة تركت المواطن فريسة للتجار ومحتكري السلع الغذائية.

وتابع عضو مجلس النواب: الدستور فتح الباب للمنافسة ولكن ليس في الوقت الحالي؛ لأن الدولة تمر بظروف صعبة وعلى الجميع أن يتكاتف لإنقاذ اقتصادها.

ربط تمويني

وفي سياق أخر اقترح فتحي عبد العزيز، وكيل وزارة التموين السابق، على الدولة بضرورة إعادة الربط التمويني لدى البقال، لافتًا إلى أن المواطن لم يعد يعرف حقه لدى البقالين.

وتابع "عبد العزيز" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية "دريم": لدولة تخلت عن المواطن ودعمه، وجهاز الرقابة بوزارة التموين منوط به حماية المواطن من البقالين.

الإضراب عن الطعام

وهددت متصلة تدعى "زينة" من سكان محافظة الغربية، أنها ستدخل في إضراب عن الطعام على الهواء، موجهة سؤالها إلى الفنانة رجاء الجداوي: "أنا هاحملك أمانة تقوليها لعمرو أديب، قوليله إن عايزاه يكلمنى وأنا هأدخل في إضراب عن الطعام وبأعلن على الهواء حتى يكلمنى علشان أنا حاولت الاتصال به أكثر من مرة ومعرفتش أوصله". 

من جانبها علقت رجاء الجداوي على المتصلة في مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "أون أي": "حاضر يا زينة هأبلغه لما يرجع من السفر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا