اعلان

إحداها تُزين العروس بـ"الطين".. 5 دول "طقوسها غريبة" في الأفراح

كتب : محمد سعد

اعتادت المجتمعات بإختلاف معتقداتها على الاحتفال بالزواج على طريقتها الخاصة، ولعل أخرها ما شهدته ليلة أمس، حين تدول نشطاء موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر قيام عروسة بالرقص مع والدها في مشهد مؤثر على جميع الحاضرين.

وعلى الرغم من تكرار تلك المشاهد في ليلة الزفاف إلى أن هناك دولًا بعينها اشتهرت بطقوسها الغريبة فى الاحتفال بالزواج ، ونستعرض خلال السطور القادمة أغرب تلك الطرق في العالم.

بقايا الطعام

حرص أصدقاء العروس وأقاربها في اسكتلندا بجمع كل الأمور السيئة، مثل الحليب الرائب، الأسماك النافقة، الأغذية الفاسدة، الصلاصات، والطين، داخل إناء واحد، ثم يسكبونها على رأس العروس، معتقدين أن هذا التصرف يساعدها على مواجهة كافة المشكلات الزوجية التى تتعرض لها في المستقبل.

البكاء

العادة السابقة فى اسكتلندا لم تكن الوحيدة من نوعها التى اتسمت بالأغرب، ففي الصين تعد التجهيزات النهائية للزفاف مصدر قلق كبير للعروس، وتسعتد الفتيات هناك للأيام الأخيرة قبل العُرس بالكباء الكثير، حيث تقوم الفتيات قبل شهر كامل بالكباء بمعدل يتراوح بنحو ساعة يوميًا، وبعد مضى 10 أيام تنضم إليها والدتها، وبعد 10 أيام أخري تنضم جدتها أيضًا، وبحلول نهاية الشهر تكون كل اثنى داخل المنزل في حالة البكاء بجانب العروس.

الضرب

تقاليد الزواج الغريبة لم تستثنى دولة كوريا الشمالية، حيث ينتظر الرجل عقاب أليم من أصدقائه ليلة الزفاف، بعد قيامهم بربط قدميه وضربه بعصا تعبيرًا عن عدم تخيب العريس لظن أصدقائه في تلك الليلة.

تجنب المرحاض

ومن كوريا إلى اندونسيا، حيث يحذر العروسين بضرورة تجنب استخدام المرحاض لمدة 3 أيام من شهر العسل، ما يدفعهم إلى تناول كميات قليلة من الطعام.

خلع الحذاء

وفي الهند يكون الشرط الأول لبداية حفل الزفاف أن يقوم العريس بخلع حذائه، ومع اللحظات الأولى من قيام العريس بذلك تعم الفوضى داخل الحفل، حيث تنشأ معركة بين أهل العروس والعريس، ويحاول أهل الأخير حماية الحذاء، في حين يحاول أهل العروس سرقته، وفي حال نجاح أسرته العروس في مساعيها يتوجب على العريس دفع فديه لإستعادته مرة أخري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً