اعلان

مميش يستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة‎

مهاب مميش
كتب : وكالات

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس اليوم الأحد، بمبنى التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية وفدا من الإعلاميين الأفارقة برئاسة المستشار محمد الغزاوي عضو الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والمهندس عمرو فتحي الرئيس التنفيذي لغرفة صناعة الإعلام.

وأكد مميش خلال استقباله الوفد الإفريقي الذي يضم 37 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام بعدد من الدول الافريقية خصوصية العلاقات المصرية الإفريقية وقوة الروابط الممتدة بينهما عبر التاريخ، داعيًا إلى تعزيز التعاون بين مصر وأشقائها في إفريقيا مستقبلا لاسيما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، كما شدد على ثقته الكاملة بإرادة وقدرة الشعوب الإفريقية على النهوض لتصبح إفريقيا واحدة من أغنى قارات العالم، متمنيًا الاستقرار والتقدم لكافة دول القارة السمراء.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة هو نواة لمشروع التنمية بمنطقة القناة ليصبحا معا الحلم المصري العظيم والسبيل لعودة الريادة الاقتصادية لمصر من خلال إقامة العديد من المشروعات اللوجيستية والاستثمارية، داعيًا الأشقاء الأفارقة للاستثمار في هذا المشروع الواعد.

وأضاف أن مشروع قناة السويس الجديدة الذي تم افتتاحه في عام 2015 جاء استمرارا لمشروعات التطوير بالقناة لمواكبة التغيرات في صناعة النقل البحري والتطور المتوقع في حركة التجارة العالمية، فضلًا عن رفع تصنيف القناة لمواجهة تحديات المنافسة مع الطرق البديلة.

وشاهد الوفد تجربة تدريب المرشدين على أحدث وسائل وطرق الإرشاد والملاحة بنظام المحاكاة بمبنى التدريب البحري، وقدم الفريق مهاب مميش درع قناة السويس الجديدة للمستشار محمد الغزاوي ودعى الوفد للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زين الدين بلعيد يبلغ اتحاد العاصمة رغبته في ارتداء قميص الأهلي (خاص)