اعلان

أحدها بـ300 ألف دولار.. أغلى 16 عطرًا حول العالم

صورة ارشيفية

لا يختلف اثنان على أن العطور من أهم ما يميز الأشخاص، باختلاف الذوق وطبيعة الإنسان يختلف نوع العطر، وهناك أنواع من العطور لكل وقت شتوية وصيفية، صباحية ومسائية وكذلك رياضية أو رومانسية وغيرها، رغم اختلاف الأنواع إلا أنه يبقى أمرا عاديا أمام اختلاف الأسعار، ونحن إذ نعرض لكم قائمة بأغلى العطور في العالم.

1- MAITRE PARFUMEUR ET GANTIER

مصنوع من جذور نجيل الهند، النبتة المتواجدة في جزر بوربون. يتميز العطر برائحة خشبية قوية ودافئة. أطلقت لأول مرة سنة 1988. السعر: 4.005.90 دولار

2- PACO RABANNE 1 MILLION INTENS

شهد شعبية هائلة منذ إطلاقه في عام 2008. من العناصر التي تدخل في تركيبه: اليوسفي، الهيل، الفلفل الأسود، الزعفران، زهر البرتقال، القرفة، جذر السوسن، البتشول، وخشب الصندل. السعر: 4.005.90 دولار

3- FERRARI RED POWER by Ferrari EDT SPRAY

أطلق هذا العطر عام 2012، مكوناته الأساسية تعطيه رائحة فريدة ومنعشة من عناصره الأساسية: البرغموت، البرتقال، الخزامى والفلفل الوردي، اضافة الى بعض العناصر الثانوية كالروزماري، الهيل، البتشول، وفول التونكا. السعر: 4.005.90 دولار.

4- EAU DE CARTIER ESSENCE D’ORANGE

هذا العطر مخصص للرجل والمرأة، فهو يترك رائحة الأزهار طوال اليوم. السعر: 4.005.90 دولار.

5- BYBLOS MAN by Byblos EDT SPRAY

يتميز هذا العطر الرجالي برائحته الخشبية. أطلق سنة 2006. من مكوناته الأساسية الأناناس، البرتقال اليوسفي، البرغموت، والليمون. اضافة الى بعض العناصر الثانوية مثل جوزة الطيب، ورقة البنفسج، الهيل، القرنفل، العنبر، البتشول، ونجيل الهند. السعر: 4.005.90 دولار.

6- BRUT BLACK SPECIAL RESERVE by COLOGNE SPRAY

يصنف هذا العطر كواحد من أكثر العطور شعبية بين الرجال. أطلق سنة 1964 من طرف شركة فابرجيه باريس. السعر: 4.005.90 دولار.

7- ACQUA DI PARMA BLUE MEDITERRANEO

عرض لأول مرة سنة 2006 كعطر عطر نسائي مستخرج من أزهار الفواكه. من مميزات هذا العطر الايطالي هو تكامل مكوناته التي تدخل في تركيبه بداية من البرغموت البرتقال، الليمون، والجريب ونهاية بالفلفل الوردي والياسمين. السعر: 4.005.90 دولار.

8- AB SPIRIT PLATINUM by Lomani EDT SPRAY

عرض سنة 2012، العطر مخصص للرجال بحيث يمنحك الأناقة التي تحتاجها يوميا. الشيئ الفريد في هذا العطر أنه يحمل في مكوناته مزيجا من البرغموت، الجريب فروت، البتشول، شجرة الأرز ونجيل الهند قطرات من هذا العطر كفيلة بجعلك الرجل الأكثر ثقة في العالم. السعر: 4.005.90 دولار.

9- Lagerfeld Classic Eau de Toilette Spray

أنتج أول مرة سنة 1978. يجمع هذا العطر بين التوابل الحارة، التبغ، المسك، والعنبر. السعر: 9.995.50 دولار.

10- Kalakas Agarwood Indian First Class

واحدة من أرقى وأندر أنواع العود الهندي والتي توجد فقط في منزل عبد الصمد القرشي بجبال كلكا في الهند ومنه جاء اسم العطر. من مميزات الجبل أنه عال جدا، اضافة الى الأبسطة الخضراء الممزوجة بالوديان الصافية والضباب الذي يملأ الجو. العطر عبارة عن مزيج فريد ومثير من انتاج شركة عبد الصمد القرشي. السعر: 26.666.00 دولار.

11- Clive Christian No. 1

يعرف هذا العطر من Clive Christian بعطر جلالة الملك الإمبراطوري، إذ لا يستطيع أحد الحصول عليه سوى الملوك. ولعل السبب في ذلك هو أنّ قيمة الأونصة الواحدة منه تبلغ 12،951 دولارًا. لذلك لم يتم إنتاج سوى عشر زجاجات فقط من هذا العطر المترف، الذي يُعتبر أغلى عطر تمّ إنتاجه في العالم.

تتكون زجاجة هذا العطر من الكريستال، مع قطعة من الماس الأبيض من عيار 5 قراريط، وطوق من الذهب الخالص من عيار 18 قيراطًا.

12- Clive Christian

هذا العطر أيضًا من Clive Christian، ولكنه بسعر 2،150 دولارًا للأونصة الواحدة. تمّت تعبئة هذا العطر في زجاجة من الكريستال، إلا أنها لم ترصّع سوى بثلث قيراط من الماس على رقبتها. تحتوي نفحات هذا العطر على الفانيليا، وخشب الصندل، والبرغموث، وزهرة اليانغ.

13- Baccarat Les Larmes Sacrees

يبلغ سعر الأونصة الواحدة من هذا العطر 6800 دولار أمريكي. ورغم أنّ إنتاجه تمّ في عام 1998، إلا أنه لم ينل شهرة واسعة بين أغنياء العالم، إلا في السنوات القليلة الماضية.

شكلت زجاجة هذا العطر الفريد على شكل هرمي لاستحضار رائحة الشرق الأوسط القديمة، فهو يحتوي في نفحاته على العبير والمر في إصدارات محدودة جدًا داخل زجاجات من الكريستال.

14- Hermes 24 Faubourg

تبلغ قيمة الأونصة من هذا العطر حوالى 1500 دولار، وهو مخصّص للنساء فقط. تمّ إنتاجه في ألف زجاجة فقط من الكريستال.

15- Caron Poivre

العطر مخصّص للجنسين معًا، وتبلغ قيمة الأونصة منه 1000 دولار أمريكي. تمّت تعبئة هذا العطر في زجاجة من الكريستال، مع طوق من الذهب الأبيض والأصفر. أما عن رائحته فهي تتكون من القرنفل، ومن مجموعة متنوعة من التوابل، كالفلفل الأحمر والأسود.

16- Imperial majesty

ظهر لأول مرة هذا العطر في منطقة الشرق الأوسط، عام 2012 في دبي مول، وتم إصدار 10 زجاجات فقط من هذا العطر، حجز سبعة منها من قبل عشاق العطور الفخمة، فيما تحتفظ دار كلايف كريستيان منتجة العطر بآخر ثلاث زجاجات، تم الاحتفاظ بالأولى في محال "روجا دوف هوت بارفوميري" بلندن، والثانية في "بيرغدورف غودمان" بنيويورك، أما الثالثة التي تزور حاليًا دبي فستجوب العالم.

ويأتي هذا العطر في زجاجة من أنقى أنواع الكريستال مزدانة بماسة بيضاء 5 قراريط في طوق من الذهب عيار 18 قيراط. وتعزى كلفة العطر الباهظة إلى مكوناته الطبيعية والنادرة، وتتضمن زهور الفانيلا التاهيتي التي تحتاج إلى 6 أشهر لتتكون رائحتها الزكية وزيت شجرة الصندل الهندي.

ورغم صعوبة تملك زجاجة عطر "امبرايل ماجستي"، إلا أن عصارته متاحة في زجاجة من الكريستال بحجم 30 مل مزدانة بماسة بيضاء، وبحجم 50 مل في زجاجة بطوق من الذهب ويصل سعره إلى 300 ألف دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات