اعلان

بعد مسلسل عفاريت "عدلي علام"..يوسف معاطي متهم بالسرقة من جديد

يوسف معاطي

يوسف معاطي.. كاتب كبير وشخصية مرموقة فى عالم الابداع، يواجه اتهامات بسرقة الأفكار وأحيانا السيناريوهات تلاحقه.. فمسلسله الجديد " عفاريت عدلي علام" مع الفنان عادل إمام، وبعد تداول فكرة المسلسل تم اتهامه بسرقة فكرة المسلسل من الفيلم الأمريكي" الآخرون" للعالمية نيكول كيدمان، وتدور أحداثه حول أشباح تعيش في منزل واحد مع أشخاص طبيعين حتى يصبحوا عائلة واحدة.

مسلسل" عفاريت عدلي علام" بطولة عادل إمام، هالة صدقي، مي عمر، غادة عادل، إخراج رامي إمام، تأليف يوسف معاطي.

وتعد ليست هذه المرة الأولي التي يتم إتهام معاطي فيها بالسرقة سواء علي مستوي الدراما أو السينما فمسلسل " العراف" اتهمه كاتب سيناريو مغمور يدعي صلاح شميس بسرقة هذا السيناريو من سيناريو له بعنوان" احترس من هذا الرجل" شميس قام بتحرير محضر يحمل رقم 59 بقسم عابدين، ضد معاطى يتهمه فيه بسرقة قصة مسلسل "العراف" من عمل سينمائى يحمل عنوان "احترس من هذا الرجل"، كتبه شميس منذ عام 2010 وتقدم به لعدة جهات إنتاجية ولم يتم تنفيذه.

كما اتهم الكاتب زكي عبد الهادي من قبل الكاتب يوسف معاطي بسرقة سيناريو مسلسل" أستاذ ورئيس قسم" من كتاب حمل نفس العنوان" أستاذ ورئيس قسم" وقام بتحريك دعوي قضائية ضد يوسف وتامر مرسي وقناة" إم بي سي" الذي عرضت المسلسل وطالب بتعويض قدره 5 مليون جنيه.

كما اتهم الكاتب حسين عزب السيناريست يوسف معاطي بسرقة سيناريو فيلم "مرجان أحمد مرجان" الذي قام ببطولته الزعيم عادل إمام، مؤكدا أنه صاحب القصة الأصلية التي تحمل اسم "بابا في البكالوريوس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً