اعلان

"تخفيض حصة الخبز".. يثير غضب أهالي أسيوط

صورة ارشيفية

سادت حالة من الغضب والحزن بين المواطنين بمحافظة أسيوط ممن يحصلون على الخبز عن طريق الكارت الذهبي بعدما أصدر وزير التموين الدكتور علي مصيلحي قرارا بتخفيض كميات الكارت الذهبي المخصص للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموين مميكنة بسبب التلف أو الفقد ممن يحصلون علي كميات من الخبز مما نتج عنه حالة من الهرج والغضب أمام مكاتب التموين بقرى "أبوتيج والفتح وصدفا وأبنوب"، ووصف المواطنون القرار الذي يقضي بتخفيض حصة المواطن اليومية من 5 أرغفة إلي 3 أرغفة ورغفين بـ "الكارثة".

وقال مواطنون بأسيوط إننا نعتمد على الخبز المدعم بصورة كاملة وأي تخفيض في الحصة النتيجة كارثية بالنسبة لنا خصوصا أن معظمنا تحت خط الفقر.

ووقعت مشاجرات ومشادات بين المواطنين وأصحاب المخابز، عندما طلب المواطنون حصتهم اليومية لرغيف الخبز بالورقة البديلة "الكارت الذهبي".

وقال محمد أحمد، صاحب مخبز، الكارت الذهبي به 1500 رغيف، وهذا بديل للبطاقات التالفة ويتم تسليم المواطنين الخبز بهذا التصريح الورقي، وأضاف أن التموين حذف من الكارت 1000 رغيف وهذا أثر على المواطنين.

وطالب وزير التموين بالعدول عن القرار لانه تسبب في مشاكل كبيرة بين أصحاب المخبز والمواطنين.

وقال محمد ممدوح، "أنا فوجئت لما رحت المخبز اصرف الخبز اليومي لاسرتي قال لي صاحب المخبز تم وقف الورقة البديلة للكارت الذهبي التالف وروح الإدارة حل معاهم المشكلة، هي دي الحكومة إللى بتساعد المواطن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كتائب القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا بقصف استهدفهم بجباليا