اعلان

الجيش الجزائري يدشن قاعدة الانتشار الجوية في "تمنراست"

الجيش الجزائري
كتب : وكالات

دشن الفريق أحمد قائد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري اليوم الاثنين، قاعدة الانتشار الجوية بـ"حاسي تيريرين" التابعة لولاية "تمنراست"والتي تعد إنجازا قاعديا مهما سيساهم في حفظ أمن البلاد وحماية حدودها الجنوبية.

وذكرت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، أن الفريق قايد صالح خصص اليوم الثالث من الزيارة التي يقوم بها للناحية العسكرية السادسة بتمنراست، لزيارة وحدات قطاع العمليات بعين قزام حيث عاين التشكيل الأمني بهذا القطاع وتفقد وحدات أقصى جنوب البلاد، حيث كانت البداية من حاسي تيريرين حيث قام رفقة اللواء مفتاح صواب، قائد الناحية العسكرية السادسة بتدشين قاعدة الانتشار الجوية.

واستمع الفريق صالح إلى عرض حول هذه القاعدة المهمة التي تم إنشاؤها بغرض "تسهيل التواصل مع مختلف وحدات القطاع وضمان نقل الأفراد فضلا عن إسهامها في الإسناد اللوجستيي متعدد الأشكال بهذه المنطقة من الوطن".

وحيا الفريق صالح "الجهود الكبرى التي يبذلها أفراد الجيش الوطني الشعبي في هذه المنطقة الحيوية من بلادنا وسهرهم الدائم على حرمة السيادة الوطنية"، مثمنا أيضا ''الروح القتالية العالية'' التي يتمتع بها أفراد الجيش.

وأضاف: "سعيا منا إلى توفير كافة المتطلبات التي تكفل بلوغ العمل الناجح فقد حرصنا بسند ودعم وتوجيه رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني على إنشاء قاعدة انتشار جوية مهمة في هذه المنطقة الحساسة بل الحيوية في وقت وجيز بل وقياسي".

وتابع:"هذا الإنجاز سيكون له الدور الرائد على أكثر من صعيد لاسيما في مجال تسهيل عملية التواصل مع مختلف الوحدات المتواجدة في هذه المنطقة فضلا عن تسهيل عملية إسنادها اللوجيستيي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة