اعلان

اليابان تطلق مسابقة بين الصُلع

اليابان تطلق مسابقة بين الصُلع
اليابان تطلق مسابقة بين الصُلع

تشتهر اليابان بطقوسها الغريبة في الرياضات والاحتفالات بالمسابقات بين المواطنين، إلا أن لعبة غريبة بدأت في الظهور والانتشار بين مواطنيها وخاصة بين الرجال الصلع منهم الذين باتوا ينتشرون بشكل كبير هذه الآونة.

واشتهرت لعبة عرفت باسم "شد الحبل للصُلع" واللعبة عبارة عن منافسة بين اثنين من الصلع يقومان بتركيب الأحبال في رأسهما عن طريق الكؤوس الصغيرة الشفافة، ثم يقوم كل شخص فيهما بشد الحبل في الجهة المعاكسة لمنافسه، وتستمر المسابقة لمدة يوم كامل وتتضمن خمس جولات مكثفة، ويأمل المتسابقون أن تكون رياضة أولمبية.

اللعبة أطلقها نادي للرجال الصُلع وفي احتفاله الأخير اجتمع أكثر من 30 رجلا أصلع في مدينة تسوروتا اليابانية للاحتفال بصلعاتهم والاستمتاع بوقتهم وفي تصريحهم لوكالة رويترز قال توشيوكي أوجاساوارا (43 عاما) أحد المتسابقين وهو يضحك "ما زالت رأسي تؤلمني أعتقد أنني بحاجة لوضع الثلج عليها." وقال ماساتومو ساساكي (64 عاما) وهو يشارك في المسابقة لأول مرة إنه لطالما شعر بعدم الثقة بسبب صلعته لكن إحساسه تغير.

وأضاف "أشعر بالفخر. أو بالأحرى علي أن أقول إن لدي شعورا طيبا تجاه كوني رجلا أصلع" مشيرا إلى أنه بدأ يفقد شعره عندما بلغ الأربعين. وقال "الفضل في ذلك لنادي الصلعاء."

ويرجو مؤسسو الاحتفال جذب كل صلع العالم حيث استطاع النادي أن يجذب 65 عضوا من أنحاء اليابان منذ افتتاحه عام 1989. وفي موقعه على الانترنت يشجع النادي أعضاءه على "اعتبار الصلع أمرًا إيجابيًا عليهم الاستمتاع به (ولاسيما) لأنهم ينيرون العالم بصلعاتهم"، ويأمل رئيس النادي تيجيرو سوجو (70 عاما) أن يزيد عدد المشاركين في الاحتفال.

وقال سوجو "أريد أن يشارك به كل صلعاء العالم حتى نتمكن من تنظيم دورة ألعاب أوليمبية للصلعاء."

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً