اعلان

آخرهم ويل سميث.. 14 شخصية عالمية اهتموا بزيارة الأهرامات

الحضارة المصرية من أقدم الحضارات فى العالم، ولها تأثير كبير على العالم فى مناحي الحياة المختلفة في العلم والفن والطب والذوق الرفيع، ولا شئ يدل على الحضارة المصرية الملموسة إلا الآثار المصرية التي تحدت الزمن بقوتها وصلابتها شموخها الذي لفت أنظار السائحين من جميع بقاع الأرض.

من بين تلك القطع الأثرية التي أثرت قلوب جميع المشاهير الذين قدموا إلى مصر، وكان فى مؤخرتهم ويل سميث، النجم السينمائي الأمريكي، الذي زار القاهرة، بالأمس وما أن وطأت قدمه القاهرة وقع فى غرام آثارها وذهب لمنطقة الأهرامات الساحرة، والتقط العديد من الصور الفوتغرافية هناك، أيضا لاعب الكرة الأرجنتينى الشهير ليونيل ميسي، الذي زار القاهرة منذ فترة حرص على زيارة الأهرامات.

وهناك العديد من المشاهير الذين حرصوا على زيارة منطقة الأهرامات والتقاط الصور بها كتذكار لهم وسط الحضارة والعراقة المصرية الأصيلة.

- إمبراطور البرازيل دوم بيدرو الثاني وأسرته عام 1871، فمنذ القدم والزائرين والمستشفيات يأتون للقاهرة وتأثيرهم منطقة الأهرامات بجمالها الساحر الصامت الشاهد على الزمن.

- تشارلي تشابلن الممثل الذى رسم البهجة فى نفوس الأجيال التى شاهدت أفلامه الصامتة لسنوات طويلة، جاء للقاهرة عام 1932، والتقطت له صورة تذكارية عند الهرم.

- عازف الجاز لويس أرمسترونج وزوجته عام 1961، والذى اصطحب الته إلى الهرم وعزف لزوجته هناك والتقط الصور التذكارية.

- رائد الفضاء السوفييتي يوري جاجارين يعتبر أول إنسان يتمكن من الطيران للفضاء والتحليق فيه عام 1961، لينزل إلى الأرض ويزور القاهرة عام 1962.

- محمد علي كلاي الملاكم الأمريكى ذو الأصول الإفريقية، والذى اعتنق الإسلام زار مصر عام 1964

- مالكوم اكس عام 1964 الداعية الإسلامي الأمريكي والمدافع عن حقوق الإنسان، من أصل إفريقي، حرص على زيارة القاهرة والوقوف بجوار الأهرامات.

- الرئيس الأمريكي الراحل ريتشارد نيكسون عام 1974 برفقه الرئيس الراحل أنور السادات.

- جون لينون نجم فريق البيتلز فى الستينات وصديقته يوكوأوبنو حضرا لزيارة مصر عام 1977 وعملا على تدعيم موسيقى الكونسرت من أجل السلم.

- المغنية الشهيرة داليدا بنت شبرا، عادت إلى القاهرة عام 1986 لزيارة الاهرامات بعد مشوارها الفنى الطويل فى باريس.

- الأميرة ديانا عام 1992، حرصت على التقاط الصور وخلفها الأهرامات الشامخة، لتكون شاهدة على ذكرياتها فى القاهرة، وقد فارقت الأميرة ديانا الحياة بعد 5 سنوات من زيارتها لمصر فى عام 1997 فى حادث سيارة.

- الرئيس أوباما زار القاهرة فى عام 2009، وحرص على زيارة الأهرامات بالإضافة إلى مسجد السلطان حسن ومنطقة القلعة.

- باريس هيلتون النجمة الأمريكية الشهيرة قامت زيارة الأهرامات في عام 2010 وعبرت عن سعادتها البالغة لكونها بين الحضارة المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً