اعلان

بالأرقام.. قنا بعيدة عن أزمة تخفيض الخبز

صورة تعبيرية

بعد الحديث عن نقص عدد أرغفة الخبز، على البطاقات التموينية بدت محافظة قنا تحديدا ومحافظات جنوب الصعيد بعيدة كل البعد عن هذه الأزمة.

محمد توفيق مسئول بقسم التوزيع بمديرية تموين قنا أكد لـ"أهل مصر"، هناك ما يقرب من مليون و210 ألف بطاقة تموينية بالمحافظة منها تحديدا 910 ألف بطاقة تموينية لا تنطوي تحت طائلة منظومة الخبز وتعتمد على استلام الدقيق البلدي بواقع 10 كيلو جرام بسعر 7 جنيهات شهريا عن كل فرد من الأفراد المربوطين على البطاقات التموينية ويعتمدوا عليه لصناعة الخبز الشمسى ومشتقاته، ومتحدثا عن اقتصار توزيع الخبز على البطاقات التموينية على عاصمه المحافظة وسكان المدن وفقط.

سكان المدن هؤلاء ومنهم محمد رشوان من أهالي مدينة نجع حمادى أكد أن الاعتماد على خبز وزارة التموين كذبة كبيرة، نظرا لعدة أمور أهمها غياب الرقابة على هذه المخابز مما أدى إلى صغر حجم ووزن الرغيف بشكل مخيف للغاية ومتحدثا ايضا عن اعتماد الأهالي بالمدن بشكل كبير على الخبز السياحي الذى يباع بسعرين أحدهم بـ 50 قرشا والآخر بـ 75 قرش.

محمود ياسر موظف، من سكان مدينة قنا عاصمة المحافظة، يؤكد أنه بمجرد سماعه الخبر ذهب إلى مكتب التموين التابع له وقام بتحويل نظامه من خبز إلى حصة دقيق بلدي شهرية وهو يرى أنها اصبحت أكثر فائدة لكل أفراد الأسرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً