اعلان

محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة شهيد السلام (صور)

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، مبادرة "مدرستي جميلة نظيفة " والتي انطلقت بجميع مدارس المحافظة، تحت رعايته، وبإشراف صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والوحدات المحلية ومديرية الشباب والرياضة، بالإضافة إلى مشاركة المجتمع المدني.

وزار المحافظ مدرسة شهيد السلام الثانوية للبنين، وذلك مشاركة الطلبة والمدرسين في المبادرة، ورافقه خلالها سمير الغباشي مساعد محافظ كفر الشيخ لمنطقة وسط ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وكان في استقباله صلاح عثمان، وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ وعلي فايق، مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ومدير مدرسة شهيد السلام وعدد من المدرسين والطلبة المشاركين في مبادرة النظافة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه وجه كافة الوحدات المحلية والإدارات التعليمية والجهات المعنية، بالبدء في المبادرة وذلك لتنظيف المدارس ورفع القمامة حول أسوار المدارس وتنظيفها من الداخل.

وتهدف المبادرة إلى نظافة المدارس ودهان أرصفة المدارس وتوحيد لون الدهان بالمدارس، والتشجير حول الأسوار وتنجيل وزراعة الفراغات، وتقليم الأشجار وتسوية الأفنية وردم الحفر، وعمل جداريات ولوحات فنية على الأسوار داخل وخارج المدارس، التى ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى.

كما تشمل المبادرة إصلاح وصيانة المقاعد والتخت ورفع المكهن منها إلى مخازن مجمعة تُعد بمعرفة الإدارة التعليمية، وصيانة وتجديد وتنظيف دورات المياه، وإزالة كافة الإشغالات حول أسوار المدارس خاصة الأكشاك، ونشر ثقافة التعامل مع المخلفات والقمامة بين الطلاب من خلال تدريبهم على مبدأ الفصل من المنبع بين أنواع المخلفات عن طريق وضع 3 صناديق قمامة وألوان مختلفة "أحمر أخضر وأصفر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج