اعلان

وزير الاتصالات يبحث مع باناسونيك دعم المصانع في مصر

وزير الاتصالات

استقبل المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الثلاثاء، قيادات شركة باناسونيك العالمية المتخصصة في توفير الحلول التكنولوجية للمصانع، وذلك في إطار التوسع الجاري في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات في مصر.

وأكدت الشركة خلال لقائها الوزير، رغبتها في التعاون مع الشركات المصرية المحلية والعالمية، التي تعمل في مجال صناعة الإلكترونيات لنقل خبرتها في مجال تقديم الحلول التكنولوجية المبتكرة وتنمية وتدريب الكوادر وتوفير التجهيزات والمعدات المناسبة لإنتاج الأجهزة الذكية.

وأكد القاضى فى بيان اليوم الثلاثاء، أهمية توطين التكنولوجيا ودعم الشركاء المحليين من الشركات العاملة في مجال تصميم وصناعة الإلكترونيات المتقدمة، مشددا على ضرورة أن يشمل هذا التعاون على مركز للبحوث والتطوير في مجال تصميم الإلكترونيات، وأن يتواجد في إحدى المناطق التكنولوجية، مشيرا إلى تنافسية المنتج المصري وسهولة تصديره من مصر إلى العالم، وذلك استفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعت عليها مصر.

يذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تُنفذ حاليًا مبادرتين رئاسيتين قوميتين؛ لتنمية مهارات وتدريب 16 ألف شاب خلال العامين المقبلين، في تخصصات مُتقدمة، وخلق صناعة إلكترونيات عالية الجودة للاستفادة من إنتاجها لتلبية الطلب المحلي والتصدير للخارج.

يشار إلى أن مجموعة من الشركات العالمية التي تعمل في مجال الإلكترونيات وكابلات الألياف الضوئية قد اختارات المناطق التكنولوجية الجديدة بأسيوط وبرج العرب لبدء أنشطتها في المنطقة لتلبية الاستهلاك المحلي ثم التصدير للشرق الأوسط وإفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً