اعلان

الفراء يحول الشعب لخراف والغربان تحمي المملكة..أساطير فرضتها الملكية

الأساطير الشهيرة تتناقلها الأجيال سواء بالحكي أو عن طريق الكتب أو الاطلاع عبر الانترنت ووسائل الإعلام المختلفة، ولكن يظل الأمر خرافي ولا يتحقق من وجهة نظر الراوي والمتلقي أيضا، إنما حين يصبح الأمر مرتبطا بالعرش الملكي لدولة ما، يصبح الأمر مختلفا.

ونستعرض أشهر الأساطير التي ارتبطت بالعرش الملكي حتى الان برغم كل التقدم التكنولوجي الذي يعيشه العالم كل ساعة، وهي الأساطير التي ما زالت الاسر الملكية تحرص على تنفيذها برغم أن إسمها أسطورة.

الغربان

تقول الأسطورة البريطانية الشهيرة إن غادرت الغربان البرج، فإن المملكة ستسقط، لهذا نجد بين طقوس العائلة المالكة البريطانية التي لا تتغير الاحتفاظ بستة غربان على الأقل في برج لندن حتى لا تتحقق الاسطورة.

وتحظى هذه الغربان برعاية كبيرة وتعيش بمنتهى الحرية في برج لندن تحت رعاية العائلة الملكية.

اللمس

تحرص معظم الدول التي تخضع لنظام حكم ملكي على عدم اللمس لأفراد العائلة المالكة من الأفراد العاديين وخاصة الشعب، ويتجلى الأمر في اليابان حيث من المحظور لمس الامبراطور أو اولاده من قبل أي شخص عادي حتى من يعملون في خدمته.

وتقديم الطعام والملابس يتم عن بعد ولا يمكن لمس الامبراطور وإلا تعرض الشخص لعقوبة شديدة تصل لحد السجن والإعدام أحيانا، وذلك لأن الاسطورة تقول أن لمس الفقراء يعطي الفقر العظيم للبلاد وكأن الملك وصلة نقل للفقر بين الانسان البسيط والمملكة.

لعب الورق

يمنع على الملوك وأسرهم العاب الورق المختلفة، ولا يناسبهم على الأطلاق لعب الالعاب الشعبية مثل الورق والدومينو والمونوبلي وغيرها من العاب العامة حتى لو كانوا أثرياء، وهي من ضمن الأساطير الشهيرة، لأن من شيم الملوك اللهو بالخيول أو السيوف والسيدات الرسم والابتكارات الفنية.

وتقول الاسطورة أن لعب الورق من بين سمات الدجالين ويصيب المملكة سحرا عظيما بالضباب لو شارك الملوك فيها، ولهذا تحرمها المملكة البريطانية وكذلك المملكة العربية السعودية، بل تعتبرها محرمة.

أكل المحار

يصيب الملك بالحساسية ويعتبر هذا الأمر جيلا جديدا من الأمراض التي سوف تتسلل للشعب، هكذا تقول الأساطير وبالتالي لا يمكن للملوك أكل المحار خاصة في بريطانيا واوروبا كلها.

الفراء

يمنع على الملوك ارتداء الفراء لأنه يجعل من كل سكان المملكة حيوانات وهو ملك قطيع، وتقول الاسطورة أن الفراء يحول الفقراء إلى خراف مساءا، ولكنها خراف مفترسة لا يقوى عليها بشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً