اعلان

مصرية وإماراتية تقودان طائرة "إيرباص A380" (فيديو)

كتب : سها صلاح

نشرت شركة "طيران الإمارات" عبر صفحتها على فيسبوك وتويتر، فيديو للحظة إقلاع طائرة بقيادة القبطان نيفين درويش، المصرية الجنسية، بنجاح بمشاركة مساعدتها الأولى، الشابة الإماراتية عليا المهيري، وهي الأصغر سنًا كضابط أول في دولة الإمارات، في رحلة من دبي إلى فيينا. وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وحقق الفيديو مليون مشاهدة.

يذكر أن نيفين ليست أول امرأة عربية تقود طائرة، وإنما الأولى التي تمكنت من قيادة هذا النوع الكبير من الطائرات في العالم.

ونيفين التي تخرجت في كلية التجارة جامعة عين شمس، تعمل حاليًا لدى شركة طيران الإمارات.

وقالت عليا المهيري مساعدة نيفين: "كابتن نيفين درويش، قائد الطائرة، هي حقًا طيارة ماهرة ومميزة للغاية، وتتسم بطباع هادئة أثناء الطيران تحت أي ظروف".

وعلقت درويش على المهيري قائلة: "إنها أول طيار شابة إيجابية، وشخصيتها مميزة، وتبلي بلاء حسنًا، شعرت بالفخر للطيران معها".

وتعد "الإيرباص A380" أكبر طائرة ركاب في العالم، وهي طائرة ذات طابقين وتعمل على أربع محركات نفاثة، وأقلعت الطائرة في أول طيران فعلي لها في 27 أبريل 2005، وهي تستوعب 615 راكبًا داخلها.

وذكرت "طيران الإمارات" في بيان لها، أنها تسلط الضوء، قبل يوم المرأة العالمي، على قوتها العاملة النسائية، حيث تشكل النساء نحو 44٪ من العاملين لديها.

ويعمل لدى طيران الإمارات حاليًا ما يزيد على 29 ألف امرأة تنتمي إلى أكثر من 150 جنسية. وتتعدد خلفيات هؤلاء النساء كما أنهن يتولين أعمالًا ومهمات مختلفة. ويعمل أكثر من 18 ألفًا منهن في أطقم الخدمات الجوية، في حين تتولى أخريات أدوارًا تخصصية وقيادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً