اعلان

علي المصيلحي: تم إصدار 54 ألف بطاقة في المنيا

علي المصيلحي

قال الدكتور على المصليحى وزير التموين، إن الجميع يتحدث عن حتمية وصول الدعم لمستحقيه لافتا إلى أن المنظومة الحالية لا يرى منها المواطن دعما حقيقيا، لا يوجد ربط بين ما هو حق للمواطن وما يتم ضخه للمواطن بما يسمى قنوات الدعم وتم ضخ 130 ألف طن سكر تموين ولم يصل هذا للمواطن.

وأضاف المصليحى فى مؤتمر صحفى بمقر وزراة التموين: كلفت من رئيس الجمهورية بتوصيل الدعم لمستحقيه، فنحن بلد يمثل الخبز للمواطن الحياة ولا يمكن له أن يعيش بدونه، مشيرا إلى أن لكل مخبز حصة بعدد 250 لكل100 كيلو وتستهدف المنظومة فتح المجال للمواطن أن يتسلم حصته من الخبز من أي مخبز.

وأضاف الوزير أن هناك من ليس لديه كارت ذكي يتسلم به حصته من الخبز ووجدنا أن هناك خطأ فى النظام فقمنا بعمل كروت تعويضية تسمى الكارت الذهبى وهذا الكارت مع صاحب المخبز هذا الكارت بمقتضاه يصرف صاحب المخبز للمواطن حصته من الخبز.

وأوضح المصليحى أنه عندما تم مراجعة المنظومة وجدنا أن حجم ما يصرف للمواطنين وصل إلى 20% من الاستهلاك الكلى ويرجع السبب الرئيس إلى أنه تم فتح منظومة الخبز على مستوى الجمهورية وتم عمل كروت موزاية ورقية مر عليها 5 سنوات و3 سنوات ولم يتم إصدار كروت العيش 65 ألف بدل فاقد و63 ألف كلها يتم صرف العيش بدون حق.

وقال المصليحى إنه بعد تحليل البيانات خفضنا حصة الكارت الذهبى إلى 500 رغيف فى اليوم بدلا من أرقام قد تصل إلى 6000 رغيف يوميا.

وأشار المصليحى إلى أن المشكلة تركزت فى الإسكندرية وأسيوط والمنيا والوادى الجديد والفيوم وكفر الشيخ والجيزة لافتا إلى أنه تم حل المشكلة بهذه المحافظات لإصدار بطاقات عيش لأصحاب البطاقات، حيث تم إصدار 54 ألف بطاقة ذكية لأصحاب البطاقات الورقية فى المنيا.

وقال المصليحى: تم رفع الحدود القصوى للكروت الذهبية فى محافظة الجيزة والإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً