اعلان

مصر تدرس إنشاء صوب زراعية بتكنولوجيا الزراعة في الرمال بخبرة كورية

صوب زراعية بتكنولوجيا الزراعة في الرمال
كتب : سيد علاء

التقى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفدًا من رجال الأعمال والمستثمرين من كوريا الجنوبية، والراغبين في الاستثمار الزراعي بمصر، لاستعراض المقترحات والمشروعات الخاصة بهذا المجال.

ومن جانبه أكد البنا في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن الحكومة حريصة على تحسين مناخ الاستثمار، وخاصة في قطاع الزراعة والمجالات المرتبطة بها، وذلك للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وقال البنا إنه تم استعراض مقترح بتنفيذ مشروع تنموي متكامل، لإنشاء الصوب الزراعية الحديثة، والتي تعتمد على أحدث وسائل التكنولوجيا، والتقنيات العالية، في كافة مراحل الإنتاج الزراعي، وذلك في مناطق الاستصلاح الجديدة، فضلًا عن إنشاء صوب زراعية بتكنولوجيا الزراعة في الرمال "الهيدروبونيكس".

واوضح وزير الزراعة ان المستثمرين الكوريين أبدوا رغبتهم أيضًا في الاستثمار في مجال مشروعات الطاقة الشمسية، بأحدث الوسائل التكنولوجية، فضلا ً عن مشروع لتنقية المياه من الطحالب الخضراء في وقت قصير جدًا.

وأشار البنا الى انه تم أيضًا مناقشة عددًا من المشروعات الخاصة بتنمية الثروة الداجنة، من خلال انشاء مجازر آلية حديثة ومطورة، فضلًا عن مشروعات الاستزراع السمكي.

وقال وزير الزراعة انه تم الاتفاق مع الجانب الكوري على إعداد دراسة متكاملة عن تلك المشروعات، وجدول زمني للتنفيذ، بحيث يتم إعداد مذكرة تفاهم للمشروعات القابلة للتنفيذ في أسرق وقت ممكن

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً