اعلان
اعلان

في عيدها العالمي.. ماذا قدم السيسي للمرأة المصرية؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أعضاء المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

وطوال ما يزيد عن 3 سنوات، منذ ثورة 30 يونيو، والرئيس السيسي يصف المرأة بأنها "كل المجتمع"، وهي سبب الاستقرار والنجاح، ويوجه لها رسائل خاصة، دون الرجال.

ولم يتوقف عن ذكر المرأة فى اغلب خطاباته واظهار مدى الدور القوى الذى تلعبه المراة فى المجتمع سواء كانت المرأة العاملة او المرأة التى يقتصر دورها على تربية الاجيال.

دعم الرئيس السيسي لوثيقة "إعلان القاهرة"

تلقت وثيقة إعلان القاهرة دعم كبير وترحيب من جانب الرئيس السيسيى، ايمانًا منه بالدور الكبير الذى تلعب المرأة فى كيان المجتمع المصرى، والذى اصدره مجلس وزارة الصحة العرب، حول صحة المرأة العربية لعام 2017، ودعم الرئيس هذا الاعلان تقديرًا لاهتمام مصر بقضايا المرأة، وإعلانها فى هذا الإطار عام 2017 عامًا "للمرأة المصرية".

السيسي فى لقاء أعضاء المجلس القومى..المرأة المصرية لديها وطنية خاصة

فى خلال مقابلة السيسي بأعضاء المجلس القومى للمرأة، أكد على ان المرأة ستحاوط بدعم كبير فى الدولة المصرية الجديدة وسيكون هناك اهتمام خاصا بالمرأة لانها تعتبر ضلع قوى من ضلوع الدولة المصرية، مشيرا الى ان المراة لديها اسهامات كبيرة فى المجال الوطنى والاقليمى والدولى.

وأعرب الرئيس السيسي عن مدى دعمه لمجلس المرأة وأن الدولة ستدعم عمل المجلس بشكل كبير، نظرًا لدوره فى اظهار المرأة المصرية فى المجتمع.

استقبال السيسي للسيدة التي تبرعت بحلقها وسيدة العربة فى قصر الرئاسة

يستغل الرئيس عبد الفتاح السيسي كل الفرص ليعبر عن مدى اهتمامه بالمراة المصرية واعلامها بأهمية دورها للنهوض بمصر، ويظهر ذلك واضحًا فى استقباله للسيدة التى تبرعت "بحلقها" لصالح صندوق تحيا مصر تكريمًا لتبرعها بأغلى ما اغتنمته خلال حياتها، وعبرت السيدة فى هذه المقابلة بمدى فرحتها بمساعدتها الى مصر، ولايمان الرئيس بالخطوة الرائعة التى نفذتها السيدة الكفيفة وعدها بانه سيتكلف بمصاريف الحج لها على نفقته الخاصة وانه سيعرضها على دكتور لتركيب سماعة اذن ووعدها بالتقاط صورة لها بجانب الحلق ووضعها فى المتحف لاظهار مدى أهمية المرأة فى النهوض بمصر، وذلك تكريم بسيط لها على وقوفها بجانب مصر.

أما عن السيدة منى، صاحبة العربة، التى انتشرت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعى واظهرت الصورة الملتقطة مدى المجهود الكبير الذى تفعله السيدة للمساعدة فى النهوض بمصر والعمل بضمير، ولهذا استقبلها الرئيس السيسي فى القصر ليعبر لها عن مدى فخره بها وتقديره لمجهودها العظيم، واخبرها بان وزارة الاسكان ستوفر شقة خاصة مجهزة الى السيدة ووعدها بشراء سيارة وتعليمها القيادة ليخفف ذلك من مجهودها فى العمل.

السيسي فى مؤتمر الشباب الوطنى يؤكد على احترامه للمرأة

وخلال فعاليات مؤتمر الشباب الوطنى الاول فى شرم الشيخ، اكد الرئيس السيسي على احترامه للمرأة المصرية وان الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد وضعت المرأة فى اختبار حقيقة لاظهار دورها فى دعم الوطن، مشيراُ الى ان كثيرًا من الازواج لا يعرفون الدور الكبير الذى تلعبه المراة فى المجتمع المصرى.

وأكد أن مصر ليست دولة تتمتع بالغنى الكبير ولكن المرأة تقوم بدورها وهى تحمل الحب لأسرتها وللدولة المصرية، وظهر ذلك واضحًا فى الدور الذى لعبته المراة فى يوم 30 يونيو وتجسد الدور بشكل اكبر فى يوم 26يوليو، موضحًا ان خوف المرأة على مصر يتعدى خوف اى احد اخر، لان المرأة تعتبر مصر بيتها الكبير بجانب بيتها الصغير وهو اسرتها.

2017 عام المرأة.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي على 2017 عام المرأة، وأعطى هذا كم كبيرة من الراحة والطمأنينة فى أن هذا العام سيكون مختلفًا كتيراُ عن اى عام مضى على المرأة ومشكلاتها فى المجتمع وسيكون عام يحمل الحقوق للمرأة والمساندة فى المصاعب التى تواجها فى المجتمع، وعام المرأة جاء بدعم من القيادة السياسية، والدليل على ذلك الاهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس للمرأة وذكرها فى معظم خطاباته والتأكيد على دورها الحيوى للنهوض بالمجتمع ومشاركتها الفعالة فى الانتخابات ومشاركتها للرئيس فى كل فعالياته التى يقوم بها او التى يدعو اليها وهذا طبقاُ لما قالته الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل