اعلان

التموين: "الكارت الذهبي" يهدر 310 ملايين جنيه في 3 محافظات حتى الآن

وزارة التموين

قال مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن جهود الأجهزة الرقابية بالوزارة أثمرت عن تجميع مخالفات صرف خبز في الكارت الذهبي حتي الآن بلغت 310 ملايين فى 3 محافظات فقط، منها كفر الشيخ والغربية والشرقية، مشيرًا إلى أن البحث جاري في باقي المحافظات، لضبط منظومة الكارت الذهبي في جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة، أن التحفيقات الأولية في محافظات القاهرة والجيزة رصدت مبيعات خبز من خلال الكارت الذهبي لمخابز تلك المحافظات متوقفة عن الإنتاج.

وأشار إلى أنه تم رصد عدد كبير من المخابز في محافظات القاهرة والجيزة لا تقوم بصرف دقيق ومن ثم لا تقوم بالفعل بأي عملية خبز، وعلى الرغم من ذلك يقوم صاحب المخبز بضرب الكارت الذهبي كل يوم ويسجل مبيعات، موضحا أنه خلال الأيام المقبلة سيتم الكشف عن حقائق موثقة بالمستندات عن إهدار للمال العام بسبب سوء إدارة المنظومة الجديدة للخبز في الفترة السابقة.

ويذكر أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر مؤخرا قرارا بتخفيض قيمة الأرغفة المقررة على الكارت الذهبي إلى 500 رغيف، وهو ما آثار موجة من الغضب لدى أصحاب المخابز نتج عنها التوقف عن إنتاج الخبز في بعض المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً