اعلان

شرطية وعاملة بناء ومقاتلة.. 7 مهن لم تعد "للرجال فقط" (صور)

ليست بنعومة الأظافر، ولا بالفساتين القصيرة، تستطيع الحكم على امرأة بعدم إمكانيتها النجاح في أحد المجالات، وفي اليوم العالمي للمرأة، نسلط الضوء على عدد من النساء استطعن النجاح بجدارة في اختراق مجالات اعتبرها البعض ستؤول إلى الأبد للرجال، متعللين أن بها مجهود بدني وعضلي كذلك للتمييز الواضح والفج تجاه الرجال بهذه المهن.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز المجالات التي اقتحمتها المرأة، ونافست فيها الرجال..

1- عاملات البناء: اعتبر البعض أن مجال البناء سيحتاج إلى مجهود بدني كبير لذلك فشلت محاولات عديدة سابقة أن تدخل النساء هذا المجال، إلا أن الإصرار والحاجة إلى كسب الرزق، جعلت دينج كيان، لتكن عاملة بناء صينية وتحث النساء على العمل واستيعاب الإجحاف.

2- الطيران الحربي: ولدحض الفكرة الراسخة عن أن النساء لا يصلحن لقيادة الطائرات وبالأخص المجال الحربي، جاءت إياكاترين الأمريكية لتنسف هذه الفكرة، وتكون طيارة حربية أمريكية مؤكدة أنها تعرضت للسخرية في بداية عملها.

3- قيادة القطارات: كانت حكرا على الرجال واعتبروها مهنة مرهقة للنساء وأنهن لا يصلحن لقيادتها كسائر المركبات حتى تمكنت امرأة تركية تدعى سيرييل أن تصبح سائفة قطار وتكسر احتكار الرجال للعمل.

4- قيادة الجرافات: وفي الفبين تمكنت العديد من النساء من اقتحام هذا المجال والنجاح فيه بقوة.

5- كان زملاء يولينا تشافيز يعتقدون أنها لن تكمل في مجال عملها في الإطفاء، إلا أن ظنهم خاب.

6- العسكرية: تناضل العديد من الدول ضد التمييز تجاه النساء في مجال العسكرية، إلا أن استطاعت العسكرية الكردية ليلى ستريك، إنهاء هذا التمييز الواقع ضدها وأصبحت مقاتلة عسكرية.

7- وفي مجال الحماية والشرطة استطاعت النساء دخوله في عدد من دول العالم وتكسر احتكار الرجال والسخرية منهن به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القبض على مسؤولين في قيادات حساسة.. هل تشهد تركيا انقلابًا جديدًا؟