اعلان

5 عادات تهدد مستقبلك المهني

صورة تعبيرية
كتب : سها صلاح

سلطت مجلة فوربس الأمريكة الضوء علي أخطر عادات تؤثر علي المستقبل المهني.

1- الوعود الكبيرة

إعطاء الوعود الكبيرة التي قد لا تستطيع الوفاء بها لرئيسك أو عميلك، إذا لم يتم تنفيذها تعطي فكرة سيئة عن أدائك في العمل، لذا لا تقطع على نفسك الوعود التي لا تتأكد من قدرتك على تحقيقها.

2- الرضا عن النفس

الرضا عن النفس بنسبة مئة بالمئة يؤدي إلى قتل رغبتك في التطور وتعلم مهارات جديدة، حتى عند تعلم مهارة جديدة ينبغي تعلم كيفية تطويرها دائمًا.

3- الخوف من التغيير

يعتبر الخوف من التغيير توأم الرضا عن النفس فيما يتعلق بكوارث بيئة العمل إذ يؤدي إلى نفس النتائج من حيث التوقف عن السعي إلى التطوير، وتظهر هذه المشكلة خاصة عند بقاء الموظف لسنوات في نفس محل عمله.

4- الأنا المغرورة

وتعني أن يعجب الإنسان بنجاحه حتى يظن خطأ أنه فوق مستوى النقد، وأن أداءه لم يعد بحاجة للتعليق وإبداء الملاحظات، صحيح أن النجاح شيء عظيم ويعمل لصالح إحراز تقدم في العمل، إلا أن عدم تقبل النقد يعني عدم الاستفادة بأي نصيحة مقدمة.

5- قلة الذكاء العاطفي

يمكن أن تؤدي قلة الذكاء العاطفي إلى تدمير علاقتك بزملاء العمل والمديرين، ويقصد بالذكاء العاطفي القدرة على إظهار العواطف الطيبة وحسن استعمالها، لذا إن كان هناك ما يزعجك فحاول ألا تؤذي المحيطين بك بتعبيرات وجهك الغاضب أو العابس، وحاول إظهار الابتسامة حتى وإن كنت لا تشعر بالسعادة في ذاك الوقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً