اعلان

الجزائر وإسبانيا يبحثان سبل التعاون السياسي والاقتصادي

عبد المالك سلال
كتب : وكالات

استقبل رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال، اليوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة وزير الشئون الخارجية الإسباني ألفونسو داستيس الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وذكرت الحكومة الجزائرية، في بيان لها، أن الطرفين أشادا بالتطور الإيجابي الذي شهدته علاقات البلدين ما يستوجب تعزيزه، وأعربا عن "ارتياحهما المتبادل" حيال واقع وآفاق تطور التعاون في عديد من القطاعات.

وأبدى الطرفان، في هذا الصدد، استعدادهما المشترك لمضاعفة جهودهما من أجل تحقيق الالتزامات في أقرب وقت تحسبا للدورة المقبلة للجنة المشتركة العليا الجزائرية الإسبانية التي ستعقد بالجزائر العاصمة في صيف 2017.

وبخصوص القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، أوضح البيان أن رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال تبادل مع ضيفه وجهات النظر حول آفاق تطورها.

وفيما يتعلق بالوضع السائد في المنطقة، اتفق الطرفان على انتهاج حلول "تتطابق مع مبدأ الشرعية الدولية وهذا عن طريق الحوار".

كان وزير الشئون الخارجية الإسباني ألفونسو داستيس كيسيدو، الذي وصل إلى الجزائر في وقت سابق اليوم، أكد أن الجزائر وإسبانيا بلدان "حليفان وشريكان استراتيجيان" على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وتندرج زيارة المسئول الإسباني في إطار "المشاورات السياسية المنتظمة" بين الجزائر وإسبانيا المكرسة في معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون الموقعة في 8 أكتوبر 2012.

وتسمح المحادثات المقررة بين الطرفين "بتعميق" حوارهما السياسي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك و"تقييم" العلاقات الثنائية استعدادا لانعقاد الاجتماع "الإسباني-الجزائري" الرفيع المستوى السابع بالجزائر العاصمة خلال سنة 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً