اعلان

رئيس المنطقة الأزهرية بكفر الشيخ يبحث سير العملية التعليمية

الدكتور محمد السروي

عقد الدكتور محمد السروي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، اجتماعًا بشيوخ معاهد المرحلة الابتدائية التابعة للمنطقة، وذلك عقب جولته التي تفقد فيها بعض معاهد المرحلة الابتدائية ببمدينة كفرالشيخ، لمتابعة سير العمل وانتظام الدراسة بتلك المعاهد.

وناقش الاجتماع، الوقوف على بعض التعليمات والتوجيهات لضبط وانتظام العمل الدراسي اليومي داخل المعاهد التي يديرونها، وتأكد من أن جميع الكتب الدراسية التي تسلمتها المعاهد موجودة بين أيدي الطلاب وعمل إفادات بذلك للمنطقة.

وطالب السروي، بالتزام المعلم بالتحضير وفق النموذج المعد لذلك، ومتابعة التلاميذ ضعاف المستوى، وتوزيع حصص القران الكريم بالصف علي معلمين أحدهما للتصحيح والآخر للتسميع والمراجعة، وذلك حسب تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية ،كما شدد على تفعيل دور الأنشطة المدرسية بدايةً من البرنامج الإذاعي للطابور إلى الإهتمام بالنشاط الثقافي والاجتماعي والرياضي .

ونوَّه السروي بأن قوافل المتابعة مستمرة طوال اليوم الدراسي بكافة الإدارات التعليمية لمتابعة انتظام العمل داخل فصول المعاهد، وذلك من خلال رجال المتابعة وموجهي العموم بالمنطقة، وتفعيل دور الخطة للموجه ليتواجد بالمعهد منذ بداية الطابور، وعمل تقرير يومي بكل الإيجابيات والسلبيات التي يلاحظها.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية ، أهمية التنبيه على إعلان الجدول العام للحصص وتعليقه في مكان بارز بالمعهد ، وتفعيل دور الإشراف اليومي داخل المعهد، وغلق البوابة لعدم دخول أي شخص إلا بعد التعرف على هويته الشخصية.

وطالبهم الاهتمام بالتعليم في المرحلة الابتدائية، لأنها الأساس والبنية التي ينطلق منها التعليم، وأن المنطقة في حالة استنفار قصوى للنهوض بالعلمية التعليمية داخل تلك المعاهد الأزهرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً