اعلان

الجيش العراقي يستعيد أخطر سجن لـ"داعش" في الموصل

الجيش العراقي
كتب : وكالات

أعلن الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، أن القوات العراقية استعادت سجنًا في شمال غرب الموصل تردد أن تنظيم داعش أعدم فيه المئات واحتجز نساء أيزيديات أسيرات فيه.

وتقود وحدات القوات العراقية الخاصة عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على غرب الموصل بدأت في 19 فبراير، فيما يقاتل الجنود العراقيون والمليشيات الموالية للحكومة التنظيم المتطرف في مناطق على مشارف المدينة.

واستعاد عناصر الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي وميليشيا "فرقة العباس" السيطرة على سجن بادوش، بحسب بيان قوات العمليات المشتركة العراقية. ولم يحدد البيان ما إذا تم العثور على أسرى داخل السجن وقت السيطرة عليه.

ووفقًا لمنظمة "هيومان رايتس وتش"، فقد أعدم مقاتلو تنظيم داعش ما يصل إلى 600 سجين في سجن بادوش في العاشر من يونيو 2014، حيث أجبروهم على الركوع على طول وادٍ مجاور وألقوهم فيه وأشعلوا النار في جثثهم.

وقال النائب العراقي فيان دخيل، في ذلك العام إن "التنظيم يحتجز أكثر من 500 امرأة أيزيدية في سجن بادش".

وسيطر التنظيم على مناطق شاسعة شمال وغرب العراق في 2014، إلا أن القوات العراقية تمكنت بدعم من الضربات الجوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة معظم المناطق التي خسرتها.

واستهدف التنظيم المتطرف أقلية الأيزيديين في حملة وحشية من الإعدامات والخطف والاغتصاب، حيث قتلوا الرجال وأخذوا النساء والفتيات سبايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي