اعلان

ترامب قد يُعين جمهوريا متشددا سفيرا لدى موسكو‎.. مرشح رئاسي سابق

ترامب
كتب : وكالات

ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ربما يُعين الجمهوري المتشدد" جون هانتسمان، سفيرا في روسيا.

وكانت صحيفة (بوليتيكو) الأمريكية قد نقلت، في وقت سابق، عن مصادر في الإدارة الأمريكية القول إن البيت الأبيض عرض على هانتسمان تعيينه سفيرا في روسيا.

يأتي ترشيح هانتسمان لهذا المنصب، الذي يتطلب تصديق مجلس الشيوخ، في وقت وصلت فيه العلاقات الأمريكية الروسية إلى أدنى مستوى لها منذ الحرب الباردة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مرارا، رغبته في تحسين العلاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي تدهورت خلال إدارة سلفه باراك أوباما بسبب قضايا كثيرة، منها استعادة روسيا لشبه جزيرة القرم ونصب الولايات المتحدة درعها الصاروخية على مقربة من الحدود الروسية، ودعم كل بلد لطرف مختلف في الصراع السوري.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن عضو مجلس الشيوخ الروسي "مجلس الاتحاد" أليكسي بوشكوف قوله "ترامب يحيط نفسه بأشخاص لا يريدون تحسين العلاقات مع روسيا، ولا مكافحة تنظيم داعش بالتعاون معها، ومن غير المرجح أن يكون جون هانتسمان المقترح لمنصب السفير في موسكو حمامة سلام".

ويبلغ هانتسمان من العمر 56 عاما، وكان سفير الولايات المتحدة لدى سنغافورة (1992-1993)، وحاكما لولاية يوتا (2005-2009)، وسفيرا في بكين (2009-2011).

وفي عام 2011، أعلن عن نيته الترشح للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري، لكنه خرج من السباق باكرا ودعم ميت رومني، الذي خسر أمام مرشح الحزب الديمقراطي باراك أوباما خلال السباق الرئاسي. وشغل في السابق منصب رئيس مجلس الاطلسي الأمريكي، وهو منظمة غير حكومية وغير حزبية، هدفها تعزيز القيادة الأمريكية في الساحة الدولية على أساس الدور المحوري لدول الأطلسي في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً