اعلان

"اتحاد التموين": الكثير من أموال الدعم لا تذهب لمستحقيها

رأفت القاضي رئيس اتحاد تموين القاهرة

طالب رأفت القاضي رئيس اتحاد تموين القاهرة، وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيلحي، بضرورة الإسراع في وتيرة تنفية البطاقات التموينية، موضحًا أن الأزمة التي حدثت مؤخرًا في بعض المخافظات كان من أهم أسبابها مماطلة شركات الكروت الذكية الثلاث في سد ثعرات المنظومة الجديدة للخبز، والتي تم تطبيقها في بداية عهد الدكتور خالد حنفي الوزيرالسابق للتموين.

وأضاف القاضي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه هناك مواطنين كثر لا يستحقون حمل بطافة التموين من الأساس، منوها الى أنه على الوزارة اجراء عملية فلترة حقيقية للبطاقات من خلال اجراء مراجغة شاملة لقاعدة البيانات حتي يتم ايصال الدعم لمستحقيه.

وشدد رئيس اتحاد التموين، على ضرورة العمل على كلح جماح الاسعار من خلال تكثيف المعروض من السلع في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤكدا ان الدولة تملك بما لها من ادوات في السيطرة على الاسواق والاسعاروان تكون منافس قوي للقطاع الخاص.

وأشار إلى أن بعض أصحاب المخابز يحتاجون إلى معاملة خاصة من جانب وزارة التموين، تتمثل في تفعيل دور الرقابة التموينية على المخابز لمنع سرقة الدعم وضمان حصول المواطن على حقه الذي يكلف الدولة مليارات الجنيهات وفي النهاية لا يصل لمستحقيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً