اعلان

سفير فرنسا بالقاهرة: الزيادة السكانية تحدٍ كبير أمام الحكومة المصرية

اندرية باران سفير فرنسا في مصر

قال اندرية باران سفير فرنسا في مصر، إن 23 شركة فرنسية تشارك بجناح في فعاليات معرض باتيمات مصر، والذي انطلقت فعالياته اليوم الخميس، حيث تركز على بناء المدن وتقدم حلول الإنشاء وإدارة المرافق والمدن والمناطق السكانية.

وأوضح خلال فعاليات قمة مشروعات مصر، والذي يقام بالتوازي مع فعاليات معرض الحديد والصناعات المعدنية، المقام خلال الفترة من 9-11 مارس الجاري، إن الشركات الفرنسية راغبة في التحديث ومشاركة خبرتها في مجال الانشاء والبناء مع الجهات الحكومية المصرية والقطاع الخاص في مصر.

وأشار باران، إلى أن إقامة معرض باتيمات الفرنسية في مصر يعد دليل على التعاون بين البلدين سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص في البلدين، مضيفًا أن معرض باتيمات مصر سوف يكون له مستقبل رائع حيث يمثل مرجعية لهذا المجال حيث إن المعرض الأصلي يضم شركات كبرى ولم يجد منظموه خيار أمثل من مصر لتنظيم هذا المعرض في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن قطاع التشييد والبناء في مصر يعد هو المحرك الرئيسي لمعدلات النمو في الاقتصاد المصري حيث يمثل 5% من إجمالي الناتج المحلي المصري ويعمل به 3.5 مليون نسمة، وسوف يزداد الطلب عليه خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنه يلعب دورًا محوريًا في مصر خاصة في ظل ارتفاع عدد سكان مصر بما يزيد عن 2 مليون نسمة سنويا بما يعد تحدي كبير للحكومة المصرية لتقوم بانشاء مناطق سكنية وادارة الموارد المحدودة في ظل تغير المناخ.

ولفت باران إلى أن مصر سوف تحتاج إلى إنشاء ما بين 500- 600 ألف وحدة سكنية سنويا منذ عام 2020، ترتفع إلى 5 مليون وحدة سكنية سنويًا بحلول عام 2030، مضيفًا أن هذه التحديات يمكن أن يتم مواجهتها من خلال إنشاء مناطق سكنية والذي يسهم في تطور قطاع البناء في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً