اعلان

الفينج شوي يكشف أسرار اللون الأزرق

من المعروف عبر السنين أن الألوان تؤثر على حياتنا ونفسيتنا وحتى طاقتنا.

وفي ذلك الصدد، تقول الدكتور سها عيد، اخصائي الفينج شوي، إن اللون الأزرق من عناصر الطبيعه الكونيه التي تميز الاختلاف بين الأشخاص فنجد اشخاصا ذو طبيعه ناريه أوأرضيه أوخشبية أومعدنيه أوذو طبيعه مائية فالمائيون يميلون إلي البحر ولديهم صفات الماء وهم احد رموز الصدق والولاء والمسؤليه والشخص المائي أو الذي يحب البحر والالوان الزرقاء، لديهم طبيعه متحفظة ويميلون الي الهدوء.

وتتابع سها عيد خبيرة أن المائيون لا يميلون إلي إثاره الضجة أولفت الانتباة أنه لون للشخصيه التي تكره المواجهة، ونوعًا ما مزاجيون ولون للشخص الذي يحب أن يفعل الأشياء على طريقته الخاصة، يمكنك الاعتماد عليه للسيطرة وفعل الشيء الصحيح في الأوقات الصعبة.

كما تأكد أن الأزرق يرتبط بالحركة مع المساحات المفتوحة والحرية، ويعبر عن الاتساع والخيال، والألهام، وهو أحد معاني العمق كعمق المحيطات السحيقه،والثقة والولاء والإخلاص والحساسية، لألوان المائية كالبحر الأزرق يمل بسرعه ويعشق بعنف ويحتاج دائما إلي الأستقرار العاطفي فهو كموج البحر يتبدل بسرعه لديه القدره علي التأقلم السريع مع الأوضاع.

وتشير الأزرق يساعد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي ويخفف من الشهيه، وهو لون التبريد في الطبيعة، ويساعد على التوازن والتعبير عن الذات فهو احد شكرات التعبير والتواصل،وتعطي سها عيد عده أمثله كالأزرق الملكي في أناقته، الذي يعني الصدق والثقة والنبل فهو رمز النبلاء والامراء ذوي الدماء الزرقاء.

ولكن تحذر الكثير من اللون الأزرق الداكن، فهو يمكن أن يخلق مشاعر الحزن، وتقوقع على الذات، فالأزرق قد يجلب الشك، والاكتئاب، والعناد، واكبر تعبير على ذلك موسيقي وغناء البلوز blues music البلوز هى الموسيقى التي تتميز بالحزن والألحان الحزينة التي تعبر عن مشاعر الحزن والاسي والشجن، وهو احد صور التعبير عن الالم بالكدمات الزرقاء في اجساد العباد.

وتنصح سها عيد باختيار اللون الأزرق لغرفه المولود الذكر حتي ينعم بالحركة والنشاط وهي من صفات الذكوره، اما الطفلة الحالمة فيتم اختيار اللون الوردي حتي تنعم بالهدوء والوداعة.

وكذلك لا ننكر اختيار سراويل الجينز التي تساعد علي الحركه والنشاط وسهوله الحركه العمليه لمن يرتديها هي احد اسرار طاقه اللون الأزرق.

كما توضح احد الأسباب في اختيار عبوه بيبسي كولا الزرقاء التي تشعرك بالبرودة وانتشارها في الدول العربيه والشرق الاوسطية ذات المناخ الحار لزيادة وانطلاق مبيعاتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً