اعلان

وزير الإسكان: قطاع التشييد ساعد على انخفاض معدل البطالة بنسبة 1%

مصطفى مدبولي

قال مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن قطاع التشييد والبناء ساعد على خلق فرص عمل كثيرة للشباب خلال الفترة الماضية، موضحًا أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عرض تقريرًا بمؤشرات تعافي الاقتصاد القومي يوضح انخفاض نسبة البطالة بنسبة 1%.

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته بافتتاح مؤتمر المشروعات القومية، على هامش معرض الحديد اليوم أن الجهاز المركزي أوضح أن الفضل في انخفاض معدل البطالة خلال العام الماضي يرجع إلى قطاع التشييد، موضحًا بأنه يساعد على خلق فرص عمل كثيرة للشباب.

وأشار إلى أن الدولة لديها مجموعة من المشروعات التنموية الكبرى في قطاع التشييد والبناء أهمهم مشروع الاسكان الاجتماعي، والذي استطاعت في وزارة الإسكان تحقيق قفزات كبيرة في حجم وجودة الوحدات السكنية، تمثلت في الانتهاء من 550 ألف وحدة سكنية شارك في بناءها شركات المقاولات الصغيرة.

ولفت إلى أن مشاركة الشركات الصغيرة وحدها في بناء تلك الوحدات ساهم في خلق فرص عمل كبيرة على المستويات المحلية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل للشباب في تلك الشركات التي تعتبر في بدايتها.

وتابع أن بناء وحدة سكنية ينتج عنه خلق ثلاث فرص عمل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لخدمة الوحدة التي تم بناءها، موضحًا أن الفترة الماضية شهدت بناء مليون ونصف وحدة سكنية تهدف الوزارة إلى تخطيها خلال الثلاث سنوات المقادمة لتحقيق هدف القضاء على مشاكل طلب الإسكان الخاصة بمحدودي الدخل.

ونوه إلى أن فكرة تنفيذ المشروعات القومية ممثلة في الجيل الجديد من المدن الجديدة، وأبرزها مشروع تنمية محور قناة السويس ومنطقة شرق بور سعيد، بالإضافة إلى المناطق التي تنمو بالفعل خلال الفترة الحالية بمنطقة الصعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً