اعلان

لبنان تكرم الفنان الراحل أحمد راتب

في خطوة تكريمية مميزة ينظم مسرح "أسطنبولي" بالعاصمة اللبنانية بيروت أسبوع أفلام تحية الى الممثل المصري الراحل أحمد راتب، وذلك من خلال عرض مجموعة من أفلامه هي"واحدة بواحدة" و"الإرهاب والكباب" و"جزيرة الشيطان"، وتعرض الأفلام إبتداءً من السبت 11 مارس الحالي عند الساعة السادسة مساءً في سينما ستارز النبطية.

أحمد راتب ولد في حي السيدة زينب بالقاهرة عام 1949، وقدّم العديد من الأدوار في أكثر من 60 فيلمًا منذ عام 1979،حيث بدأ التمثيل في سن مبكرة عندما كان طالبًا في المدرسة، واستهل مشواره الفني بمسلسل "فجر"، ثم قُدّم مسرحية "من أجل حفنة نساء "، وإنقطع بعدها عن دراسته في كلية الهندسة وفضّل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي حصل منه على درجة البكالوريوس.

وتنوعت أدواره بين الشريرة والطيبة والغنية والفقيرة، ومن أشهر أعماله السينمائية "الحب فوق هضبة الهرم" و"بخيت وعديلة" و"عمارة يعقوبيان"، أما أدواره المسرحية الكوميدية، من أبرزها "سُك على بناتك" مع الممثل فؤاد المهندس و"الزعيم" مع الممثل عادل إمام.

كما وشارك في العديد من المسلسلات منها "رأفت الهجان" و"المال والبنون" و"السيرة الهلالية" و"هند والدكتور نعمان" و"أنا قلبي دليلي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً