اعلان

منهاالسهم المكسور" والسفينة الفضائية.. أشهر 5 مفقودات حول العالم

صورة تعبيرية
كتب : سها صلاح

سلطت مجلة فوربس الأمريكية الضوء علي بعض الاشياء التي تم العثور عليها ولكنها نادرة مثل قنبلة نووية أو حاويات شحن أو سفن أو مدن أثرية عملاقة.

1-مذكرات "أبو يوكون"

عثر رالف تروبردج على مذكرات رجل الأعمال والفيلسوف جاك ميكوستين، المعروف باسم "أبو يوكون"، الذي أسس مقاطعة يوكون الكندية،والمعروفة بثرواتها المعدنية، خاصة الذهب والفضة والرصاص.

وعاش ميكوستين في إقليم يوكون الكندي قبل أن يعرفه أي شخص آخر، وعمل في التجارة نحو 10 سنوات، ثم تعاقد مع الشركات الكبرى لتأسيس مراكز تجارية خاصة بهم في الإقليم، على أن يتولى إداراتها.

ونُشرت المذكرات في كتاب عام 1952، وأكد المنقبون عن المعادن وخاصة الذهب، أنهم استفادوا منها لأنها تتضمن الكثير من المعلومات عن المقاطعة، وتساعدهم في عمليات

2-السهم المكسور

في عام 2016، عثر شين سميرتشنسكي في جزيرة بانكس غرب كولومبيا، علي القنبلة النووية المفقودة، والمعروفة باسم "السهم المكسور".

وقال سميرتشينسكي لهيئة الإذاعة الكندية، أن القنبلة كان طولها 12 قدمًا، وتشبه الكعكة المقسومة نصفين، وكان بداخلها رصاص، ويعتقد أنها تعود لإحدي التدريبات الأمريكية لأنها لم تكن قنبلة حقيقية.

3-سفينة فضائية

يبدو فقدان سفينة فضائية أمرًا مستحيلًا، إلا أن وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) عثرت على سفينة فضائية فُقدت قبل عامين، خلال رحلتها لمراقبة الشمس.

استطاعت ناسا التواصل مع المركبة الفضائية المفقودة في أغسطس 2016، وذلك بعد انقطاع الاتصال بينها وبين الوكالة 3 أشهر خلال دورانها حول الجانب الآخر من الشمس.

ورجح العاملون في الوكالة الفضائية فقدان الاتصال مع المركبة الفضائية، في أكتوبر 2014؛ بسبب وجود خلل داخلي، وعلموا فيما بعد أنها اختفت؛ لأن ألواحها أصبحت غير مقابلة للشمس.

4-حاويات شحن

أصبحت حاويات الشحن المفقودة موضوعًا لدراسات علمية؛ لمعرفة تأثير وجودها على أعماق البحار والمحيطات.

وتفقد السفن أكثر من 10 آلاف حاوية في البحر كل عام، واكتشف علماء الأحياء أن أغلب الحاويات تتحول بعد فترة إلى مقر دائم لبعض الكائنات البحرية؛ إذ تمتلئ بالقواقع البحرية، ونوع من سرطان البحر يتغذى على بيض الحلزون.

وقال عالم الأحياء أندرو ديفوجيليرا إن العلماء قلِقون من جذب الحاويات للكائنات البحرية، وانتقالها من ميناء ساحلي إلى آخر.

5-صندوق أسود

استرجعت هيئة سلامة النقل الوطني ما تبقى من الصندوق الأسود الخاص بالرحلة 980 التابعة للخطوط الجوية الشرقية الأميركية العام الماضي، بعد عثور أميركيين عليه خلال تسلقهما أحد الجبال في بوليفيا، بعد سقوط الطائرة في يناير عام 1985.

وأسفر سقوط الطائرة عن مقتل 29 شخصًا كانوا على متنها، من بينهم 8 أميركيين وفشلت عملية البحث عن الصندوق الأسود وقتها في العثور عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات