اعلان

الأموال العامة تضبط شركة للإنتاج الحيواني بتهمة النصب

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شركة للإنتاج الحيوانى بالقاهرة، لقيام ماليكها بممارسة نشاطًا غير مشروع فى مجال تلقى أموال المواطنين بغرض توظيفها نظير أرباح شهرية بلغ حجم تعاملاتها أكثر من 50 مليون جنيه

حيث أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب قيام كلًا من أحمد. ع. أ مقيم بالمرج وأشرف. ع. أ مقيم بمنطقة الزيتون، بممارسة نشاطًا غير مشروع فى مجال تلقى الأموال من المواطنين بدعوى توظيفها فى مجال الإنتاج الحيوانى والإستثمار العقارى مقابل أرباح شهرية متفق عليها من خلال الشركة المملوكة لهم.

وبإستئذان المستشار المحامى العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية، تم استهداف مقر الشركة، وتبين تواجد العديد من المواطنين يقومون بإيداع أموالهم بالشركة لتوظيفها مقابل أرباح شهرية تتراوح بين 10 إلى 15%، وتبين أن الشركة معدة على غرار البنوك بوجود منافذ للإيداع وأخرى لسحب الأرباح وصالات إنتظار وأرقام لترتيب التعامل مع المترددين، وقد تم ضبط المتهم الأول بمقر الشركة أثناء قيامه بمزاولة نشاطه غير المشروع، وضبط بحوزته مبلغ مالى قدره 1456450 جنيهًا وهى حصيلة نشاط اليوم فقط وجهاز حاسب آلى يحوى بيانات عملائها، ماكينة عد نقود، سيرفر كاميرات مراقبة، كمية كبيرة من العقود والمستندات والأوراق الدالة على ممارستهم لنشاط تلقى الأموال بغرض توظيفها دون الحصول على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون، وبلغ عدد عملاء الشركة نحو 2867 عميل وبلغت المبالغ المالية التى تلقتها الشركة أكثر من 50 مليون جنيه.

عقب عملية الضبط حضر للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة 100 مبلغ من المودعين من عدة محافظات مختلفة للإبلاغ عن قيامهم بتسليم المتهمين مبالغ مالية بلغت 2752050 جنيهًا، وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة، وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاط الشركة المؤثم كما نفى وجود أى نشاط حقيقى للشركة فى مجال الإنتاج الحيوانى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة