اعلان

نهاية مارس.. ضوابط جديدة لإنشاء الجامعات الخاصة

كشف الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة سيقر الضوابط الجديدة لإنشاء الجامعات الخاصة والأهلية في اجتماعه نهاية الشهر الجاري برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مشيرًا إلى أن الجلسة المقبلة لمجلس الجامعات الخاصة، سيتم توزيع الدليل الخاص بإنشاء الجامعات الخاصة وكذلك الفروع، موضحًا أنه سيتم الاستماع لكل ما هو يخص إنشاء الجامعات الخاصة من رؤساء الجامعات.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن ذلك قد يستغرق شهرًا للوصول إلى الصياغة النهائية لضوابط الإنشاء الجدية للجامعات الخاصة، مشيرًا إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي شدد على ضرورة الحصول على الجودة كشرط لإنشاء فروع جديدة للجامعات الخاصة القائمة في ذات التخصصات العلمية الموجودة بالجامعة الأم، لافتًا إلى أنه في حالة رغبة الجامعات الخاصة القائمة في إنشاء فروع جديدة بتخصصات علمية جديدة غير نمطية فالفرص متاحة لها لتقديم ملفاتها لاتخاذ الإجراءات اللازمة عقب فتح الباب للتقديم.

واختتم عبد الغفار تصريحاته، بالإشارة إلى أن الوزير طالب خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الثلاثاء الماضي، بضرورة إعطاء أهمية خاصة للأقاليم الجغرافية التى لا يتوافر بها جامعات خاصة وإعطاء اهتمام بالتخصصات العلمية التى تحتاجها هذه الأقاليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً