المشرف العام على التحرير داليا عماد

"سكودا" تقدم سيارتها أوكتافيا RS 245 ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي

أهل مصر

قدمت شركة السيارات التشيكية "سكودا" أمام الجمهور ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2017، سيارتها أوكتافيا RS 245 عالية الأداء والتي تعتبر أقوى نسخة وفئة قدمتها الشركة التشيكية من أوكتافيا حتى الآن.

وتحمل السيارة محرك بنزين من فئة TSI بسعة 2000 cc، وهو نفس المحرك الموجود بسيارة فولكس فاجن GTI Performance، ويتمتع هذا المحرك بقوة وعزم أكبر من نظيره الموجود بنسخة أوكتافيا RS.

وتبلغ قوة المحرك 245 حصان كما يشير إسم هذه الفئة، وبذلك فهو أقوى بـ15 حصان من نسخة RS، ويبلغ عزم المحرك 370 نيوتن ميتر من عزم الدوران، أي أنه أكبر عزما من محرك RS بـ20 نيوتن متر إضافية.

ومع هذه المواصفات يمكن لفئة RS 245 من أوكتافيا التحرك من الثبات إلى 100 كمس في 6.6 ثانية فقط، مما يجعلها أسرع أوكتافيا في العالم حتى الآن، وذكرت الشركة أنها ستقدم هذه الفئة بناقل حركة يدوي 6 سرعات، وناقل أوتوماتيكي 7 سرعات يتم تقديمه لأول مرة بسيارات أوكتافيا كخيار لعملائها.

وأكدت سكودا أنها ستطلق نسخ أخرى من هذه الفئة ومنها نسخة Wagon طويلة وأخرى Liftback، وستشترك هذه النسخ مع النسخ العادية في سرعتها القصوى (250 كمس) لكن سيختلف أدائهم قليلًا في اختبار الوصول لسرعة 100 كمس من الثبات.

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
انخفاض درجات الحرارة اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 ثاني أيام الخريف.. والعظمى بالقاهرة 33