اعلان

"مكلارين" تكشف النقاب عن سيارتها "720S سوبركار" الجديدة

كشفت شركة السيارات البريطانية "مكلارين" النقاب عن "720S سوبركار" الجديدة كليًا بمحرك V8 مزدوج توربينيا بقوة 710 حصان خلال فعليات معرض سيارات جنيف 2017، وتزن السيارة 2.800 رطل فقط بفضل اعتمادها الكثيف على الألومنيوم والألياف الكربونية، وتدعي مكلارين أن الـ 720S الجديدة هي أخف وأسرع من الـ 650S الحالية، وأفضل أيضا في الأداء الديناميكي الهوائي.

من أهم الاختلافات بين الموديل الجديد والحالي هو عدم وجود مآخذ الهواء الجانبية الضخمة لتبريد الهواء في جسد الـ 720S، حيث فضلت الصانعة البريطانية التركيز على التحكم في الهواء حول أعمدة A وإرساله عبر قنوات الأبواب إلى المحرك، ما أدى إلى تحسين تبريد المحرك بـ 15% وتوفير قوة دفع سفلى إضافية.

وتحظى الـ 720S أيضا بجناج خلفي فعال بعرض السيارة كلها، حيث يتم تفعيله تلقائيا عند الحاجة إليه كما استخدمت مكلارين الألياف الكربونية بشكل واسع داخل الهيكلة وفي السقف، بينما داخل القمرة توجد شاشة عرض باللمس بطول 8 إنش بالإضافة إلى شاشة عرض للسائق يمكن طيها لتوفير رؤية أفضل للسائق عند عدم الحاجة إليها.

وتعتمد السيارة الخارقة على محرك V8 جديد سعة 4.0 لتر بشاحنين توربينين يقوم بضخ قوته إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة نصف أوتوماتيكي بسبع سرعات.. ويأتي المحرك بمكابس وعمود مرفقي أخف وزنا وقضبان توصيل وشواحن توربينية جديدة وتحديثات متعددة مقارنة بمحرك مكلارين السابق سعة 3.8 لتر.

كما هو المتوقع، كل هذا يؤدي إلى أداء مذهل للسيارة، حيث تتسارع إلى 60 ميل في الساعة في 2.8 ثانية، بسرعة قصوى عند 212 ميل في الساعة، وحسب البيانات الأوروبية المتاحة، تسير السيارة أكثر من 20 ميل لكل غالون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً