اعلان
اعلان

10 نصائح للحفاظ علي "عفشة" السيارة

"عفشة" السيارة

تعتبر عفشة السيارة، أحد أهم مكوناتها، وهي العامل الذي يتم من خلاله التفضيل بين سيارة وأخرى، كما أن الإهمال فيها يعرض حياة قائدها إلى الخطر ولذلك يقدم "أهل مصر"النصائح الهامة لاهتمام والحفاظ علي عفشة السيارة.

1- ينصح بغسل وتشحيم عفشة السيارة والشاسية كل مسافة 10 آلاف كيلو متر.

2 ـتخفيض سرعة السيارة في المنحنيات لتفادي تأثيرها على "الكبالنظ".

3. تربيط وفحص عفشة السيارة كل مسافة 10 آلاف كيلو متر.

4. الحفاظ علي كبالن السيارة بالتأكد عند ركنها، من استقامة العجلات " أي تكون العجلتان الأماميتان في خط مستقيم " وبالأخص في السيارات ذات الدفع الأمامي وبالنسبة لكاوتش الكبالن، ينصح بالحافظ عليه وفحصه دوريًا في كل مرة يتم تغيير الزيت فيها، بالنسبة للناقل المانيوال يتم الضغط على بدال الدبرياج عند الدخول فى المنعطفات الحادة ( الاتوماتيك يجيب الوضع على الـ " N " ثم الرجوع للـ " D " مرة أخرى.

5. تربيط وفحص عفشة السيارة كل مسافة 10 آلاف كيلو متر.

6. الركب الأمامية: يتم الكشف عليها دوريًا وباستمرار، وفي حال وجد بها شرخ أو كسر ينصح بإصلاحها فورًا عن طريق اللحام، ويفضل استبدالها.

7. فحص مساعدين السيارة كل 10 ألاف كيلو متر، والتأكد من سلامتها.

8. عدم السير لمسافات طويلة على طرق غير ممهدة أو قضبان حديدية، بالإضافة إلى خفض سرعة السيارة قدر الإمكان علي المطبات الصناعية وذلك للحفاظ على سلامة كبالن وعفشة السيارة.

9. في حال وجود مطبات عالية، يفضل عبورها بجانب السيارة وليس في خط مستقيم.

10. - يفضل الكشف المستمر علي علب الدركسيون "الإكسترا" لأنها تتأثر على المدى الطويل من السير في الطرق غير الممهدة، وينصح بنسبة الي علب " الدركسيون العادية" بتنظيفها جيدًا وتغيير الزيت، أما علب الدركسيون الباور فينصح بفحص زيت الباور وكذلك خراطيم وواير العلبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً