اعلان

بورصة القاهرة تواصل مكاسبها لسابع جلسات متتالية

صورة تعبيرية

تباين أداء مؤشرات البورصات العربية بمنطقة الشرق الأوسط فى ختام تعاملات اليوم الخميس، بصعود 4 بورصات بقيادة القاهرة والكويت، وهبوط 4 أخرى، منها أبو ظبى والسعودية مع تراجع أسعار البترول بأكثر من 4 دولارات فى الجلستين الأخيرتين.

ذكرت وكالة رويترز أن مؤشر بورصة القاهرة، واصل مكاسبه طوال هذا الأسبوع ولسبعِ جلسات متتالية ليرتفع، اليوم، بأكثر من 0.9% ليتجاوز 12853 نقطة، حيث اشترى المستثمرون الأجانب في الأيام الماضية أسهمًا مصرية أكثر مما باعوا مع تراجع الجنيه المصري منذ تعويمه في نوفمبر الماضي، ما جعل الأسهم أرخص نسبيًّا أمام الصناديق الأجنبية.

وصعد مؤشر بورصة الدوحة بحوالي 1% ليصل إلى 10467 نقطة بقيادة بنك الدوحة الذى زاد سعر سهمه بحوالي 2.5%، وكذلك مؤشر بورصة الكويت بحوالي 0.9% ليزداد إلى 6711 نقطة، بينما قفز مؤشر بورصة البحرين بأكثر من 1.3% ليتجاوز 1354 نقطة.

أما البورصات التى تعرضت لخسائر، اليوم، فقد تصدرها مؤشر سوق مال أبو ظبي العام بأكثر من 2.9% ليسجل 4457 نقطة؛ بسبب البنوك، وتراجع مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية بحوالي 0.8% ليصل إلى 6917 نقطة مع تراجع أسعار أسهم شركات البتروكيماويات جميعها باستثناء سهم واحد بعد هبوط أسعار النفط إلى أقل من 52 دولارًا للبرميل.

وهبط مؤشر سوق مال دبي العام بحوالي 0.3% ليرتدَّ إلى 3520 نقطة، بينما خسر مؤشر بورصة مسقط نسبة طفيفة بلغت 0.2% ليستقر عند 5792 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة