اعلان

82 طلعة جوية ضد داعش في "نينوي‎" من قبل الطيران العراقي

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 82 طلعة جوية في إطار المرحلة الثالثة للعملية العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العرق من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة قائد عملية "قادمون يانينوى" الفريق عبد الأمير يارالله- في الايجاز الصحفي للعمليات العسكرية اليوم الخميس، إن طيران الجيش نفذ 18 طلعة قتالية دمر خلالها 11 سيارة مفخخة وثلاث مضافات الإرهابيين ودراجتين ناريتين، فيما نفذ طيران القوة الجوية 4 طلعات قتالية على الساحل الأيمن والحضر والقيروان وتلعفر والبعاج قتل خلالها العديد من الارهابيين ودمر ثلاث مواقع لتفخيخ السيارات في القيروان وتلعفر ومضافتين للارهابين الأجانب بالقيروان والبعاج ودمرت مقر لشرطة داعش في تلعفر.

كما نفذ طيران التحالف الدولي 60 طلعه قتالية، منها أربع طلعات بطائرات مروحية وست طلعات بطائرات استطلاع مسيرة مسلحة، دمرت سبع مفارز "هاون" وثلاث سيارات مفخخه ومدفعا عيار 23 مم وموقعا لصنع العبوات الناسفه ومقرين للقيادة والسيطرة ومخزن للأسلحة والعتاد وتدمير خمس سيارات لداعش تحمل مسلحين.

ولفت يار الله إلى أن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع أحرزت تقدما في حي النبي شيت والعكيدات وطهرت المناطق المحررة، وقتلت أربعة قناصة وألقت القبض على اثنين من المطلوبين أمنيا ودمرت أربع سيارات مفخخة وثماني دراجات نارية وفككت أربعة أحزمة ناسفة وفجرت 24 عبوة ناسفة وأسقطت طائرتين مسيرتين لداعش.

وأشار إلى أن قوات الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وفرقة العباس القتالية بالحشد الشعبي واصلت تطهير القرى والمناطق المحررة من العبوات الناسفة وتقدمت باتجاه مصنع أسمنت بادوش شمال غربي الموصل، وتمكنت من تحرير قرية "البيطار والعكيلات" والسيطرة على التلال المشرفة على المصنع، ودمرت خمس سيارات مفخخة وأربع مفارز هاون وثلاث سيارات تحمل إرهابيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً